​دراسات فنية لإعادة نشاط أحواض السفن الوطنية

> عدن «الأيام» خاص

>
​تفقد وزير النقل د. عبدالسلام صالح حُميد، أمس الخميس، شركة أحواض السفن الوطنية بالعاصمة عدن، مطلعًا على مستوى الدمار الذي طال الشركة، وما كانت تقدمه من خدمات فنية وملاحية سابقًا، للسفن الواصلة إلى ميناء عدن.

واستمع وزير النقل، إلى شرح مفصل من مدير شركة أحواض السفن م. محمد مدهش، عن أحوال ونشاط الحوض في السنوات الماضية وما كانت تقدمه الورش الفنية التابعة له من خدمات وأعمال صيانة وتأهيل للسفن بكافة أحجامها وأنواعها، متلمسًا أبرز الصعوبات والعراقيل التي تواجه الشركة بسبب الأضرار التي طالت مرافقها في حرب 2015.

وخلال تجواله في أرصفة وورش الشركة المتهالكة، أكد د.عبد السلام، الأهمية الاستراتيجية التي لعبتها شركة أحواض السفن خلال المرحلة السابقة، مطالبًا من القائمين على الشركة إعداد تقرير كامل وواضح عن كيفية تطوير وإعادة تشغيل وتحسين أداء الشركة والحوض كما كان عليه في السابق وأفضل، مع حل مشكلة العمال والخدمات المقدمة للبواخر والسبل الكفيلة بإعادة هيكلة هذه المشاكل ومعالجتها بشفافية.

ولفت وزير النقل د. عبدالسلام، إلى أن استراتيجية الوزارة خلال هذه المرحلة تتمثل بالاهتمام بوضع خطط استراتيجية لدعم وتفعيل عمل الشركات الوطنية وبما يعزز من دورها في تقديم الأنشطة والخدمات الموكلة لها بالشكل المطلوب في دعم الاقتصاد الوطني، موضحًا أهمية إشراك القطاع الخاص في المساهمة بتطوير البنية التحتية لقطاعات ومؤسسات النقل، باعتباره شريك أساسي في تحقيق التنمية المرجوة.

رافق وزير النقل في زيارته، رئيس الهيئة العامة للشؤون البحرية م. محمد بن عيفان، وم. عبد الرب الخلاقي نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن اليمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى