​تنفيذ دراسة لتقييم تأثير الحوالات النقدية في 5 محافظات

> عدن «الأيام» خاص

>
​دشن مركز الدراسات الاجتماعية وبحوث العمل بعدن، وبتوجيهات من د. محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، رئيس مجلس إدارة المركز، أمس الخميس، دراسته العلمية الميدانية الثالثة، (دراسة تقييمية للحوالات النقدية للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية في المحافظات عدن ولحج والضالع وأبين وشبوة).

وفي تصريح للدكتور سالم محمد مجور رئيس المركز، أكد فيه على أهمية هذه الدراسة كونها تتطرق للصعوبات التي تواجه الجهات المسؤولة عن التمويل والصرف وكيفية معالجتها والمحافظة على الإيجابيات التي حققها المشروع.

كما تهدف الدراسة التي ستستمر لمدة أسبوعين إلى معرفة عدد الحالات التي تستلم مستحقاتها بانتظام والحالات المنقطعة وأسباب انقطاعها ومدى كفاية المبالغ المستلمة في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يواجهها المواطن.
الجدير ذكره أن نحو 300 ألف مستفيد في المحافظات الخمس التي تجرى فيها الدراسة ومثلهم ينتظرون حصولهم على الرعاية الاجتماعية.

وكان المركز قد جدد نشاطه بعد قدوم وزير الشؤون الاجتماعية والعمل رئيس مجلس الإدارة، حيث كان متوقفًا عن أداء دوره البحثي العلمي منذ 2014. 

وقد أنهى المركز دراستين علميتين كانت الأولى، دراسة (واقع برامج الأسر المنتجة وسبل تطويرها في المحافظات المحررة)، والدراسة الثانية، دراسة (التحليل المكاني للتأثيرات الديموغرافية والاقتصادية للنازحين على المجتمع المضيف)، سكان العاصمة عدن أنموذجًا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى