محافظ لحج يكلف مدراء عموم جدد لتصحيح المنظومة الإدارية بالمحافظة

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
​أصدر محافظ لحج، أمس الخميس، قرارات بتكليفات جديدة لعدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة، حيث كلف أربع شخصيات كمدراء عموم لمكاتب الثقافة والرياضة والتعليم الفني ومدير الحوطة، إضافة إلى تكليف نائب لمدير مستشفى ابن خلدون.

وجاء في تلك القرارات بمادته الأولى، تكليف كل من سامي سالم سيف محمد الجبلي مدير عام مديرية الحوطة، أيمن أحمد فضل عبد الله الشحيري مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني، ومحمد صالح محمد مسعود مدير عام مكتب الثقافة، وخالد عوض عبد الله اليماني مدير عام مكتب الشباب والرياضة، وباسم عبد الله عبده مقبل نائب مدير مستشفى ابن خلدون العام.

فيما ألغت المادة الثانية من القرارات أي تكليف أو تعيين سابق وعلى كافة الجهات المختصة العمل بموجبة.

وبحسب تلك القرارات فإن مدير التعليم الفني والتدريب المهني أيمن الشحيري كان قد شغل قبل عدة سنوات مديرًا عامًا لصندوق النظافة بالمحافظة فيما تحمل سابقًا مدير الثقافة المكلف محمد صالح مسعود نائب مدير تربية مديرية الحوطة وآخر منصب تقلده مدير عام مديرية الحوطة.
فيما خالد اليماني مدير مكتب الشباب والرياضة كان يشغل رئيس اتحاد كرة القدم بالمحافظة وهو أحد الشخصيات الرياضية المعروفة بالمحافظة.

ومدير عام الحوطة الجديد المكلف سامي الجبلي يشغل منصب أمين عام نقابة المهن التعليمية والتربوية وهو أحد الشخصيات العامة بمدينة الحوطة.
فيما نائب مدير مستشفى ابن خلدون فكان يشغل إحدى الإدارات بالمستشفى، إضافة إلى مسؤوليته الإدارية بإحدى المعاهد الصحية الخاصة.

مصدر محلي مقرب من المحافظة قال إن هذه القرارات تهدف لتصحيح العمل الإداري في المكاتب التنفيذية والسلطات المحلية في المديريات ومؤسسات الدولة ضمن خطة يجريها المحافظ في كافة مرافق الدولة وهوما يشير إلى إجراءات تغييرات شاملة في بقية المكاتب التنفيذية التي لم يشملها التغيير في هذه الفترة مشيرًا إلى أن المكلفين الجدد سيباشرون أعمالهم خلال هذا الأسبوع بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الجانب وإجراء عمليات التسليم والاستلام.

من جانب آخر، وصف مصدر قانوني لـ"الأيام" أن تلك القرارات تعد مخالفة للتعميم الصادر من قبل المحافظ الموجه لجميع المكاتب التنفيذية الصادر بتاريخ 4 أغسطس الجاري بناءً على مذكرة رئيس الوزراء الصادرة بتاريخ 3 يوليو الماضي الخاص بالتعيينات والتكليفات في المكاتب التنفيذية وفروع الهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة الذي أشار محافظ المحافظة إلى وقف أي ترشيحات أو تكليفات في الوقت الحالي لحين استكمال حصر وتقيم القرارات السابقة.

حيث أشار التعميم إلى الالتزام بالنسبة للتكليفات أو الترشيحات في المكاتب التنفيذية وفروع الوزرات في المحافظات يتم التنسيق بين السلطة المحلية والوزير المعني وفقًا للهياكل التنظيمية المعتمدة واستيفاء المرشحين لشروط ومعايير شغل الوظيفة العامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى