الزبيدي: الانتقالي ينشد دولة مدنية فيدرالية جنوبية تجسد الشراكة الوطنية

> عدن «الأيام» خاص

>
​وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أمس الخميس، خلال اجتماعها الدوري، أمام آخر تحركات لجنة الحوار الجنوبي في الخارج، مشددةً على ضرورة تكثيف الجهود لما يحمله الحوار الجنوبي من أهمية كبيرة لتوحيد صفوف أبناء الجنوب على طريق تحقيق تطلعاتهم في التحرير والاستقلال، واستعادة دولة الجنوب كاملة السيادة.

واستعرضت هيئة رئاسة المجلس، خلال الاجتماع الذي حضره وزراء المجلس في حكومة المناصفة، وترأسه عيدروس الزبيدي رئيس المجلس، محضر اجتماعها السابق، وما تم إنجازه من مخرجات، إلى جانب مناقشة آخر المُستجدات، والأحداث التي شهدتها محافظات الجنوب.
وناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي التقرير الشهري المُقدم من الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية للمجلس، وما أنجزته من مهام أُوكلت إليها.

واستمع الاجتماع من رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس، لاستعراض آخر المستجدات السياسية على الصعيدين الإقليمي والدولي، والمستجدات المحلية في الملفات ذات الصلة، بالإضافة إلى نتائج الاتصالات التي أجرتها الإدارة مع الفاعلين الدوليين حول مستقبل العملية السياسية، واتفاق الرياض، والوضع الإنساني والاقتصادي في البلاد، والتوصيات المقدمة من الإدارة بشأنها.

وفي ختام اجتماعها، ناقشت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عدداً من القضايا التنظيمية، والإدارية ذات الصلة بعمل بعض هيئات المجلس، واتخذت ما يلزم بشأنها.

من جانب آخر، التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس قاسم الزبيدي، عدداً من مشايخ آل بن مهري الكثيري بمحافظة حضرموت يتقدمهم الشيخ القاضي فيصل حسن سعيد بن مهري، والشيخ فوزي حسن سعيد بن مهري، والشيخ ياسر حسن سعيد بن مهري.

وفي مستهل اللقاء، الذي حضره عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المتحدث الرسمي للمجلس الأستاذ علي عبدالله الكثيري، رئيس المجلس الانتقالي بالحاضرين جميعاً، مثمناً  مواقف أبناء بن المهري وقبائل آل كثير عموماً منذ انطلاق الثورة الجنوبية التحررية.

وأكد أن المجلس الانتقالي الجنوبي ينشد دولة مدنية فيدرالية جنوبية تجسد الشراكة الوطنية الشاملة لكل أبناء الجنوب، ويرفض كل أشكال الاعتداء على الحقوق والممتلكات، ولا يقبل أي استقواء بالنفوذ من أي كان للاستيلاء على أملاك الغير، أو إهانة أي جنوبي أو الاحتكام للقوة المسلحة في حسم النزاعات بين الموطنين، مشدداً على أن الاحتكام للقضاء هو ما ينبغي أن يسود لحل كل النزاعات.
وفي الختام، عبر مشايخ بن مهري الكثيري عن شكرهم وتقديرهم لمواقف الزبيدي التي تنتصر للحق والعدل، والتي ينشد من خلالها كل أبناء الجنوب بناء دولة جنوبية مدنية فيدرالية عادلة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى