​مساع للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي بتعز

> تعز "الأيام" خاص

>
أسست مؤسسة معكم التنموية دار أمناء لإيواء مرضى الفشل الكلوي، أحد أهم المشاريع الإنسانية، التي تحتاجها مدينة تعز وخاصة في ظل التعقيدات السياسية والعسكرية التي تشهدها المحافظة إلى جانب غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار نتيجة تدهور الريال اليمني أمام العملة الصعبة في السوق المحلي.

ويعاني عشرات من أهالي الريف والمدينة في محافظة تعز من مرض الفشل الكلوي، لكن مرضى الفشل القادمين من الريف تتسع رقعة معاناتهم، خاصة أن الأغلبية الساحقة من المرضى حالتهم المادية تعيقهم عن تجاوز مشقة الطريق والسكن والتغذية في ظل ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة وسط المدينة.
ويذكر أن دار أمناء تم افتتاحه في يناير من العام 2018م.

وتفيد التفاصيل أن الدار يعمل بطاقة استيعابية تصل إلى 30 مريضا ومريضة يعانون من الفشل الكلوي، وتشير تفاصيل السياق إلى أن أغلب القادمين من الأرياف.
ويسعى الدار إلى تقديم الخدمات لمرضى الفشل الكلوي من خلال التسكين والتغذية وبرامج الدعم النفسي والاجتماعي المختلفة دون أي مقابل.

وحظي الدار بتأييد المواطنين الذين ثمنوا الدور المجتمعي الذي تقوم به مؤسسة معكم التنموية للتخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي.
ووجه المواطنون رسالة شكر للدكتور عبدالحميد اليوسفي وطاقم الدار على مساهمتهما في التخفيف من معاناة مرضى الفشل الكلوي وتجنيبهم ويلات البحث عن السكن وهم الطرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى