​محلي أبين: الرعاية الصحية الأساسية للأم والطفل شبه منهارة

> زنجبار «الأيام» خاص

> ​التقى مهدي الحامد الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة أبين، اليوم الأحد، بفريق منظمة البحث عن أرضية مشتركة، وعنهم د. آمنة الشهابي، وعدد من الوسيطات النسويات المناصرات لقضية بناء مستشفى الأم والطفل.
يأتي هذا اللقاء ضمن مشروع المرأة والسلام الذي تنفذه المنظمة بالتنسيق مع مكتب الإعلام بالمحافظة.

وأشار الحامد في اللقاء إلى أن أبين تمر بأزمات إنسانية وخيمة أنتجتها الأحداث التي شهدتها المحافظة، هذه الأحداث انعكست سلبا على أغلب القطاعات إلى جانب تأثيرها على القطاع الطبي المتعلق بالأمهات والرُضع والأطفال الفئات الأكثر ضعفا وعرضة للوفاة، وحرمتهم من حقهم في الحصول على أفضل رعاية صحية ممكنة.

ويذكر أن خدمات الرعاية الصحية الأساسية لدعم الولادة ورعاية الأمهات الحوامل والمواليد والأطفال في المحافظة شبة منهارة، وأن عدد وفيات الأمهات والمواليد والأطفال والولادات المنزلية في ازدياد مضطرد، الأمر الذي يؤكد ضرورة الوقوف والمساندة لهذا القطاع.

وناقش اللقاء الأسباب التي دعت إلى تأخير تنفيذ مشروع بناء مستشفى الأم والطفل بالإضافة إلى أهمية سرعة استئناف تنفيذه ليلبي احتياجاتهم والتخفيف من معاناتهم، إلى جانب الاطلاع على الإجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية بالمحافظة بشأن متابعة استئناف بناء هذا المشروع الخدمي.

ودعا الحامد مؤسسة تواصل إلى استئناف العمل في بناء المستشفى لما له من أهمية للحد من تدهور حالة المرأة والطفل الصحية وتقديم الخدمات الطبية لهم.

وأكدت د. آمنة الشهابي أن صحة الأم والطفل تتدهور يوما بعد يوم بسبب عدم وجود مستشفى متخصص بالأم والطفل.
الجدير ذكره أن مشروع بناء مستشفى الأم والطفل تموله دولة الكويت إلى جانب عدد من المشاريع الخدمية والتنموية التي تدعمها الكويت باليمن، وفي أبين بشكل خاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى