​إقامة ورشة توعوية حول أهمية اللجان المجتمعية ودورها بالضالع

> الضالع «الأيام» خاص

>
أقامت منظمة دفاع للحقوق والحريات بالشراكة مع مؤسسة أعون للتنمية وحقوق الإنسان، اليوم الأحد، برنامجا توعويا عن أهمية تشكيل اللجان المجتمعية ودورها في المجتمع، بدعم من المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني.

وحضر الورشة التوعوية صلاح الحريري مدير الإدارة السياسية بانتقالي الضالع، وعبد الحميد طالب مدير الإدارة الاجتماعية إلى جانب حضور د. نجيب مثنى رئيس منظمة دفاع للحقوق والحريات وعبد الفتاح علي سعيد رئيس مؤسسة أعون للتنمية وحقوق الإنسان عبد الفتاح علي سعيد وعدد من القيادات المحلية والمدنية.

وتهدف الورشة التي يشارك فيها 36 مشاركا ومشاركة من اللجان المجتمعية ومنظمات المجتمع المدني والقانون في المحافظة إلى تسليط الضوء حول أهمية اللجان المجتمعية على مستوى المديريات والمراكز والأحياء في كافة المهام التي تدخل في اختصاصها سواء كان في جانب حل الخلافات أو المنازعات بين المواطنين وآليات التنسيق وإيجاد شراكة فعلية مع السلطات المحلية وإرساء مبدأ التعايش السلمي المجتمعي.

واستعرض عبدالفتاح علي سعيد رئيس مؤسسة أعوان في الكلمة التعريفية عن برنامج الورشة وسلسلة اللقاءات والتنسيقات لعمل الورشة مع خمس المديريات، والهدف الأساسي المتمثل بإيجاد فريق عمل لتفعيل اللجان في المديريات، مؤكدًا على أهمية الورشة التي تعزز من مستوى اللجان المجتمعية في خلق الألفة والتعاون بين الناس وحل الإشكاليات المجتمعية والعمل على متابعة قضاياهم التنموية والمعيشية ووسائل الخدمات الحيوية.

وأشار د. نجيب محمد الشعيبي رئيس منظمة دفاع للحقوق والحريات عن أهمية دور اللجان المجتمعية والأدوار والمسؤوليات التي يجب أن تضطلع بها اللجان المجتمعية في تحمل المسؤوليات.
وركز البرنامج على أهمية اللجان المجتمعية ودورها في خدمة المجتمع وتعزيز أواصر المحبة وترسيخ مبدأ التسامح بين أوساط النسيج المُجتمعي بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى