مسلحون في ردفان يقطعون طريق الحبيلين يافع

> ردفان «الأيام» فهد حنش:

> قطع مسلحون من أبناء ردفان، اليوم الإثنين، طريق الحبيلين يافع في قرية اللصم، وتم احتجاز عشرات الشاحنات والقواطر التي امتدت على جانبي الطريق لمسافة كبيرة، وتم السماح للسيارات الصغيرة بالمرور وسط ازدحام شديد للمركبات.
هذا، وقد انتشر عدد من المسلحين على التلال المحاذية للطريق، وعلى امتداد الخط، لمنع حركة المركبات الكبيرة تحت مبرر أن قائد المنطقة الرابعة فضل حسن اعتقل أربعة من أبناء ردفان، ويطالبون بإطلاق سراحهم.

وتعد عملية التقطع هذه هي العملية الثانية خلال شهر أغسطس الجاري، حيث تم قطع نفس الطريق لثلاثة أيام في منطقة حبيل جبر بسبب مشكلة تعرض لها سائق إحدى القاطرات من أبناء حبيل جبر في لبعوس بيافع.

إلى ذلك، عبر أصحاب الشاحنات والقواطر، ومرتادو الطريق عن استياءهم الشديد لظاهرة التقطع التي يتعرضون لها من قبل جماعات مسلحة في مناطق ردفان الثورة والنضال وأصالة قبائلها وقيمها السامية وأعرافها وأسلافها التي توارثتها الأجيال أباً عن جد، مناشدين أبناء ردفان الشرفاء الوقوف الحازم ضد كل من يسيء لردفان وسمعة أبنائها وتاريخهم.

من جانب آخر، استنكر مشايخ ووجهاء يافع وكوادرها ومثقفوها ومختلف مكوناتها السياسية والاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني، ظاهرة التقطع التي تتعرض لها الطريق في مناطق ردفان، وناشدوا ضرورة عقد لقاء بين مشايخ يافع وردفان، لوضع وثيقة شرف تجرم التعدي على الطريق العام والمسافرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى