​افتتاح برنامج تعزيز الصحة المدرسية بالمهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
افتتح حسين علي المسعدي، وكيل محافظة المهرة المساعد، اليوم الإثنين، بمدرسة الرياض في الغيظة، برنامج تعزيز الصحة المدرسية بدعم وتنفيذ مؤسسة العون للتنمية.

ويسعى المشروع لتوفير عدد من المواد الصحية وأدوات نظافة عامة مختلفة ويستهدف 19 مدرسة بمحافظة المهرة.
وينفذ المشروع إلى جانب المهرة في كل من حضرموت ومأرب.

وثمن المسعدي بالنيابة عن السلطة المحلية بالمحافظة مساع مؤسسة العون للتنمية نظير تدخلاتها في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن المشروع يأتي  تعزيزا للصحة المدرسية كونها بيئة عرضة للمخاطر في ظل انتشار الحميات والأوبئة وعودة كورونا في موجته الثالثة.

وقال مبخوت هراش مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة إن مؤسسة العون هي المؤسسة المحلية الوحيدة، التي أقامت شراكة فعلية مع المكتب، عبر تدخلاتها وبرامجها ومنها دمج التكنولوجيا بالتعليم سابقا، ومشروع تعزيز الصحة المدرسية الذي يستهدف مدارس مختلفة بالمحافظة.
ودعا هراش المؤسسات والمنظمات المحلية والأجنبية إلى تنفيذ المشاريع التنموية في المهرة، وأضاف أن المهرة تستقبل وتستوعب طلابا نازحين، من مناطق الصراعات والحروب، وأصبحت وجهة لهم لما تتمتع به من الأمن والأمان.

وأكد د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان أن المشاركة المستمرة لمؤسسة العون لها بصمة في المجال الصحي من خلال تنفيذ عدد من المخيمات الصحية التخصصية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى