​عشرات الحوادث في طور الباحة بسبب صندوق صيانة الطرق

> طور البارحة «الأيام» خاص

>
حملت المؤسسة العامة للطرق والجسور، رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق م. معين الماس، المسؤولية الكاملة عن إهماله وعرقلته لصيانة طريق صبر - الوهط - طور الباحة، وبسببه حدثت عشرات الوفيات جراء الحوادث المروية خلال الأشهر الماضية، إثر تدهور حالة الطريق وانتشار الحفريات.

وقالت المؤسسة، في مذكرة رفعها م. علي أحمد حسن المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة للطرق والجسور لوزير الأشغال العامة والطرق، اطلعت "الأيام" على نسخة منها، إنها عملت دراسة متكاملة من قبل الإدارة العامة للدراسات بصندوق صيانة الطرق، وعلى ضوئها وبتكليف من وزير الأشغال العامة والطرق ونتيجة للحوادث المتكررة التي تحدث في هذا الطريق وراح ضحيتها العديد من المواطنين، فقد تم عمل عقد لتكليف المؤسسة بالتدخل الطارئ، وتم توقيعه من قبل جميع الإدارات والمختصين في الصندوق، وتم رفعه للأخ معين الماس لتوقيعه واستكمال إجراءات منذ أكثر من ثلاثة أشهر.

وأوضحت المؤسسة أن -حرصاً منها على سرعة البدء بالعمل- فقد باشرت بتنفيذ المشروع بتاريخ 4 / 7/ 2021، وبتوجيهات من الوزير، لكن العقد رفض توقيعه إلى يومنا هذا، وعدم الاهتمام بالأمر بحجج وملاحظات شكلية ليست ذات مسوغ قانوني ولا تمت للمصلحة العامة بصلة، تسبب بعدم مواصلة تنفيذ العمل بالمشروع، وتسبب بتوقف جميع المشاريع الأخرى التي تنفذها المؤسسة وشركات القطاع الخاص.
وطالب م. علي أحمد حسن، بإلزام رئيس صندوق صيانة الطرق بتوقيع العقد وصرف المقدمة لمشروع تأهيل الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى