​محافظون يهددون صنعاء بالاستقالة مع تصاعد تعدي المشرفين

> صنعاء «الأيام» خاص

>
علمت "الأيام" أن رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للحوثيين مهدي المشاط اجتمع، أمس الأربعاء، بعدد من محافظي المناطق الواقعة تحت سيطرتهم في مبنى وزارة الإدارة المحلية.

وقالت مصادر قريبة من الحوثيين، إن اللقاء -الذي لم تشر له الوسائل الإعلامية التابعة للحوثيين في صنعاء- ناقش قضايا اعتداءات المشرفين على مهام المحافظين المعينين من قبل المجلس، وهو أعلى سلطة في مناطق سيطرة الحوثيين، إلا أن المشرفين يستندون إلى قوة اللجان الثورية التي يديرها مدير مكتب زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي ومحمد علي الحوثي ووزير الداخلية في حكومة صنعاء، غير المعترف بها.

وحسب المصادر، حاول المشاط احتواء الخلافات بين المشرفين والمحافظين التي وصلت خلال الأسبوع الماضي حد العراك وتبادل التهديدات ورفع السلاح بين أفراد حراسة الطرفين.
واجتمع المشاط بمحافظي ذمار والمحويت والحديدة وإب وعمران وحجة وصعدة، حيث مصدر إلهام وبزوغ جماعة الحوثيين.

وقال أحد المصادر المطلعة على الاجتماع، إن المشاط "حاول امتصاص غضب المحافظين الذين وجهوا انتقادات حادة للمشرفين وتدخلاتهم في أعمالهم وصلاحياتهم، والتي باتت تمثل السبب الأول لعجزهم وعدم قدرتهم على ممارسة مهامهم".

وكشف المصدر أن بعض المحافظين هددوا المشاط بتقديم استقالات جماعية له مالم يتدخل ويضع حداً لتصرفات واستفزازات المشرفين، ألا أن المصادر أوضحت أن المشاط الذي حاول كثيراً تبرير اعتداءات المشرفين معللا أنها نتيجة استنادهم إلى مهمات استخباراتية بحتة بالإضافة إلى دورهم في عمليات تحشيد المقاتلين إلى الجبهات، وهو الأمر الذي يجعلهم مصدر قوة أمام المحافظين.

وكانت وكالة سبأ نسخة الحوثيين قد قالت، إن المشاط زار وزارة الإدارة المحلية، واجتمع بالوزير علي القيسي.
وذكرت الوكالة، التي وصفت المشاط بالرئيس، أنه اطلع على سير العمل في الوزارة، وما تقوم به من مهام إشرافية ورقابية على أجهزة السلطة المحلية، والجهود المبذولة لتحسين مستوى الأداء الخدمي، والتنموي، والإداري على مستوى أمانة العاصمة، والمحافظات، والمديريات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى