​إدارة حقوق الإنسان بانتقالي أبين تقيم ندوة توعوية بزنجبار

> زنجبار «الأيام» خاص

>
شهدت مدينة زنجبار بأبين، أمس الخميس، ندوة تحت عنوان (دور المؤسسات الحقوقية والمدافعون عن حقوق الإنسان في ظل الحرب)، نظمتها إدارة حقوق الإنسان بالمجلس الانتقالي الجنوبي أبين.

وتطرقت الندوة إلى أبرز الانتهاكات وأشكال العنف خلال الحروب والصراعات، وكذلك آثارها السلبية على المرأة والطفل وما تسببت لها بفقدانها ابنها وزوجها وأخيها وما يلحقها من آثار نفسية على الأطفال وأيضًا إلى ما تتعرض له المرأة من تهميش وحرمان وممارسة العنف معها بكافة أشكالها المختلفة مما أثر على حياتها وأمنها الخاص.

وفي بداية الندوة أكد رئيس إدارة حقوق الإنسان علاء صالح أهمية دور المؤسسات الحقوقية في الحروب والصراعات وما يترتب عليها من انتهاكات جسيمة أوجدت التمييز العنصري والانتماء السياسي وضرورة البحث عن حلول لتلك النزاعات والصراعات التي تتعلق بحقوق الإنسان والسلوكيات غير الأخلاقية التي تمارس بحقه.

وشهدت الندوة العديد من المداخلات والمناقشات من قبل المشاركين، وتمحورت الندوة حول الانتهاكات التي تعرض لها الإنسان خلال الحروب والصراعات وكيفية رصدها من قبل المؤسسات الحقوقية الجنوبية ودورها في كشف التقارير التضليلية من قبل المؤسسات التي تتبع حزب الإخوان.
وبينت المداخلات أن هناك تأثيرات سلبية على المرأة والطفل في الحروب والنزاعات المسلحة والصراعات وفي معظم الحالات على الرغم من عدم مشاركة هذه الفئة بشكل مباشر في الحرب مثل الرجال في ساحات القتال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى