​الأمم المتحدة: نحن قلقون من تصاعد القتال في محيط مأرب

> "الأيام" غرفة الأخبار

>
أعربت الأمم المتحدة، اليوم السبت، عن قلقها من تصاعد القتال والخسائر البشرية في محيط مدينة مأرب، وتجدد استهداف الحوثيين للمنشآت والبنية التحتية المدنية السعودية.

وقال المتحدث باسم الأمين العام "ستيفان دوجاريك": نحن قلقون أيضًا بشأن تجدد القتال والخسائر البشرية التي نراها حول مأرب، ‏وأعتقد أنه من المهم جدًا لجميع الأطراف المعنية تجديد التزامها بالعملية السياسية.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي له، ردا على سؤال حول تعليق الأمم المتحدة على ‏انتهاكات الحوثيين المتكررة لقرار مجلس الأمن.
وأضاف دوجاريك: "لقد قمنا وسنواصل إدانة الهجمات على البنية التحتية المدنية. إن القانون الدولي واضح جدًا في أنه لا ينبغي أبدًا استهداف البنية التحتية المدنية".

وأفادت مصادر عسكرية أن مليشيا الحوثي سيطرت على كامل مديرية رحبة غرب مأرب، بعد هجمات استمرت ٤ أيام، استهدفت خلالها، بشكل مباشر منازل ومساكن المدنيين في المديرية، متسببة في وفاة وإصابة مدنيين وتشريد أكثر 150 أسرة أجبرت على النزوح مجددا وسط تصاعد العمليات القتالية في محاور المحافظة.

والثلاثاء الفائت، شن الحوثيون هجوما بطائرات مسيرة على مطار أبها الدولي في منطقة عسير جنوب المملكة، فأدى إلى إصابة 8 عمال في شركات الطيران وتضرر طائرة مدنية، بينما تواصل المليشيا استهداف الأراضي السعودية بالصواريخ والطائرات المسيرة، فقد أعلن أمس الجمعة، التحالف العربي عن تدمير طائرتين مسيرتين للمليشيا في خميس مشيط جنوب السعودية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى