السعودية تكشف حجم الأضرار لاستهداف الحوثيين المنطقة الشرقية بصواريخ وطائرات مسيرّرة

> ​أكدت وزارة الدفاع السعودية، اليوم الأحد، تمكن الدفاعات الجوية السعودية من اعتراض وتدمير 3 صواريخ بالستية، و3 طائرات مفخخة، أطلقتها القوات الحوثية نحو المنطقة الشرقية ومدينتي جازان ونجران الجنوبيتين.
وبحسب المتحدث باسم الوزارة، تركي المالكي، فقد اعترضت الدفاعات صاروخا بالستيا أطلقه الحوثيون من صنعاء، ليل السبت، نحو المنطقة الشرقية من المملكة.

وأوضح المالكي أن عملية الاعتراض تسببت بتناثر شظايا الصاروخ على حي ضاحية الدمام، ما أدى لإصابة طفلة وطفلة، وتضرر 14 منزلا سكنيا بأضرار طفيفة.
ووفقا للمالكي، فإن "هذا السلوك الهمجي واللا مسؤول من قبل المليشيا بمحاولة استهداف المدنيين والأعيان المدنية يتنافى مع القيم السماوية والمبادئ الانسانية، كما يعبر عن واقع سير العمليات العسكرية على الأرض وتدهور موقف المليشيا بالجبهات وفقدانه لقيادات ميدانية مهمة".

فيما أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الأحد، تبنيها الهجوم باستهدافها منشآت تابعة لشركة أرامكو السعودية، باستخدام 10 طائرات مسيرة و6 صواريخ باليستية.
وقال بيان صادر عن المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع، إن "الجماعة تمكنت من استهداف منشآتٍ تابعةٍ لشركةِ أرامكو في (رأسِ التنورة) بمنطقة الدمام شرقي السعودية بـ8 طائرات مسيرة نوع (صماد 3) وصاروخٍ باليستي نوع (ذو الفقار)".

وأضاف: "تم كذلك قصفُ منشآتِ أرامكو في مناطق جدةَ وجيزان ونجران السعودية بـ5 صواريخَ باليستية نوع (بدر) وطائرتينِ مسيرتينِ نوع (صماد 3)".
‏وتابع: "حققتِ العمليةُ أهدافَها بنجاح.. نحذر العدوَّ السعوديَّ من عواقب استمراره في العدوانِ على بلدِنا".

ويأتي ذلك بعد أربعة أيام على هجوم بطائرة مسيّرة استهدف مطار أبها الدولي في جنوب السعودية، أدى إلى سقوط ثمانية جرحى وتضرر طائرة مدنية.
كما جاء الهجوم قبل ساعات من مباشرة السويدي هانس غروندبرغ الأحد رسميا مهامه في منصب المبعوث الخاص إلى اليمن خلفاً للبريطاني مارتن غريفيث.

ودانت البعثة الدبلوماسية الأميركية لدى السعودية، اليوم الأحد، هجوم الحوثيين الصاروخي الأخير على المنطقة الشرقية في المملكة "إدانة قاطعة"، مضيفة أن "مهاجمة المدنيين هو أمر غير قانوني وغير مقبول على الإطلاق".
وقالت البعثة في بيان إن الهجوم الذي أسفر عن إصابة طفلين وتضرر عدد من المنازل "يطيل أمد الصراع في اليمن".

وحثت البعثة مجددا الحوثيين على الوقف الفوري لهذه الهجمات "العبثية" والبدء في العمل للتوصل لحل سلمي ودبلوماسي للصراع.
وأكدت البعثة التزام الولايات المتحدة بشراكتها الاستراتيجية طويلة الأمد مع المملكة العربية السعودية، إضافة إلى التزامها بمساعدة المملكة في الدفاع عن شعبها وأراضيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى