​مساع لتوسيع أنواع الاستثمارات المحلية والدولية بشبوة

> شبوة «الأيام» خاص

> ​التقى د.عبدالقوي لمروق وكيل محافظة شبوة، اليوم الأحد، برجل الأعمال العماني الشيخ سالم بن راشد السيابي لاستعراض الفرص الاستثمارية  الثمينة التي تتمتع بها المحافظة في مختلف المجالات.
وخلال اللقاء رحب لمروق بمختلف أنواع الاستثمارات بالمحافظة التي من شأنها تطوير المدينة وخلق فرص عمل أمام العشرات من الشباب.

وأكد لمروق حرص قيادة المحافظة على توطين مختلف الاستثمارات الوطنية والعربية والدولية فيها، منوهًا بتواجد مخطط حديث للمنطقة الصناعية الأولى في مركز المحافظة بمدينة عتق، وآخر لمنطقة صناعية مخصصة لصناعات البروكيماوية والنفطية والغازية بالشريط الساحلي منها، وتقع على مقربة من مواني تصدير الغاز والنفط فيها.

واستعرض المزايا والضمانات القانونية التي يمنحها قانون الاستثمار اليمني للمستثمرين في كافة القطاعات، مثنيًا على تنامي ميزان التبادل التجاري مع عمان، واعتماد السوق المحلية على كثير من صادراتها الصناعية.

وأوضح السيابي أهداف زيارته لمحافظة شبوة بأنها تهدف للاطلاع عن كثب على طبيعة التنمية الاستثمارية والاقتصادية الجارية بالمحافظة، واكتشاف فرص المشاركة والتطوير العقاري والتجاري فيها، مؤكدًا على تبادل الخبرات مع رجال الأعمال بالمحافظة، والتفكير في الدخول بشراكات تجارية معهم.

ووجه الدعوة لهم بضرورة زيارة عُمان للاطلاع على حجم نهضتها الصناعية والتجارية ودراسة إمكانية الاستثمارات فيها.
وأشار رئيس الوفد التجاري اليمني المرافق الشيخ علي الضبياني إلى زيارة الوفد العماني لمحافظتي مأرب وحضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى