​مدافع سان جيرمان يكشف عن كواليس ساعات الرعب لمنتخب المغرب في غينيا

> باريس «الأيام» متابعات

> قدَّم الدولي المغربي أشرف حكيمي، مدافع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الشكر إلى الجماهير المغربية على الدعم الكبير أثناء الأزمة التي حاصرت منتخب أسود الأطلس في غينيا، وذلك لدى وصول بعثة الفريق، أمس الإثنين، إلى العاصمة الرباط قادمة من كوناكري.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» قد أعلن الأحد تأجيل المباراة التي كانت مقررة أمس الإثنين، بين منتخب المغرب وغينيا في كوناكري ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، بسبب اضطرابات سياسية في البلد الأفريقي.

وأوضح حكيمي، عبر الحساب الشخصي على موقع «تويتر»، لدى عودة بعثة المنتخب المغربي إلى الرباط: «شكرًا لكم على جميع رسائلكم ودعمكم، كان يومًا صعبًا للغاية لكن الحمد لله نحن بأمان وسالمون في المغرب.. الحمد لله».

يأتي ذلك في الوقت الذي ذكر الاتحاد الدولي، في بيان مقتضب، أمس الأول الأحد: «الوضع السياسي والأمني الحالي في غينيا متقلب للغاية، وفيفا وكاف يراقبان الأوضاع عن كثب».
وأضاف «فيفا» أن المباراة تأجلت «حفاظًا على سلامة وأمن كل اللاعبين ولحماية جميع المسؤولين عن المباراة»، فيما أعلن «كاف» أيضًا عن تأجيل المباراة، ولم تتضح الصورة بعد بشأن الموعد الجديد لها.

وعقب إعلان «كاف» في بيان رسمي، عن تأجيل المباراة المرتقبة ضمن تصفيات المونديال، ظل المنتخب المغربي حبيس الفندق بناءً على توصية السلطات في كوناكري، قبل أن يستقل الطائرة متوجهًا إلى الرباط.
وسُمع إطلاق نار كثيف في وسط كوناكري، الأحد، وزعم الانقلابيون أنهم اعتقلوا الرئيس كوندي وأرسلوا إلى فرانس برس شريط فيديو يظهر رئيس الدولة محاطًا بالجنود.
لكن الحكومة قالت في بيان لها إنها "صدت" الهجوم على القصر الرئاسي.
وتعاني غينيا التي تعتبر من أفقر دول العالم على الرغم من أنها تمتلك موارد معدنية كبيرة، منذ فترة طويلة من عدم الاستقرار السياسي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى