​لحج.. اختتام مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن

> الحوطة «الأيام» خاص

>
​اختتمت مؤسسة مودة للمرأة والطفل التنموية بمديرية الحوطة في لحج، أمس الاثنين، مشروع تعزيز حماية المرأة في اليمن الممول من منظمة الإنترسوس.

وأسهم المشروع بتخرج 120 شابا وشابة في مجالات الخياطة والكوافير والجرافيكس، من الأسر النازحة والعائدين والمجتمع المضيف الأشد فقرا، خلال مدة المشروع ضمن برنامج سبل العيش الذي يسعى إلى تقديم العون والمساعدة للأسر النازحة والعائدين والمجتمع المضيف للنساء والفتيات والأطفال، لتعزيز اعتمادهم على النفس والحد من العنف، وخفض نسب البطالة وتحسين مستويات المعيشة.


وقال عمر الصماتي، مستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات، إن هذه المشاريع تسهم في مساعدة الأسر المتضررة من الحرب والمجتمع المضيف من خلال تأهيلهم في مهارات حرفية تساعد المرأة في اقتحام سوق العمل وتحمل المسؤوليات.

ودعا الصماتي مكتب الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة حصر منظمات المجتمع المدني المحلي النشطة في المحافظة والتي تبذل جهودا في تحسين المستوى المعيشي للأسر الفقيرة والأشد فقرا، إلى جانب توفير الخدمات العامة للمواطن عبر مشاريع خدمية.
وأشار ثروت عكاشة، نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، إلى أن المكتب يعمل على دراسة عمل مشروع المساحات الآمنة مع مؤسسة فور راين إلى جانب مشروع آخر خاص بالجمعيات في مجال تحسين سبل العيش في مديرية تبن من خلال اختيار 200 شاب وشابة لديهم مشاريع تنفيذية في تبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى