​مساع لتحقيق دعم فني لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى شاكر عامر سعيد مدير عام مكتب الوزير بمعية المستشار فائزة عبد المجيد محمد مدير عام الإدارة العامة للمرأة والطفل، والمستشار غازي عبد الرب مدير عام الشؤون القانونية، اليوم الأربعاء، بديوان عام الوزارة في محافظة عدن بالسيدة ناهد حسين نائب الممثل المقيم للصندوق الإنمائي للأمم المتحدة باليمن، والسيدة سلمى الحاج يوسف مدير مكتب عدن للصندوق.

ويذكر أن هذا اللقاء بالفريق الأممي يأتي استكمالاً للقاءات سابقة فيما يتعلق بالدعم الفني الذي سيقدمه صندوق الأمم المتحدة الإنمائي والشركاء الدوليين الآخرين في مجال المرأة (الأمن والسلام).

وأوضحت ناهد أنه تم اختيار الخبير الفني الأجنبي الذي سيبدأ العمل في الوزارة منتصف أكتوبر القادم، وتبقى اختيار الخبير المحلي الذي تسير إجراءات اختياره على وفق المعايير المتحددة.
ويشار إلى أن الخبيرين سيعملان على تقديم الدعم الفني والاستشاري لقيادات الوزارة.

هذا، وقدم السيد وون هايوك المتخصص في برنامج سيادة القانون بالصندوق شرحاً مفصلاً عن مشروع تعزيز الحماية من العنف القائم على النوع الاجتماعي، والذي أقيم في محافظتي عدن وحضرموت أثناء كوفيد 19 بمشاركة وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل والصحة والداخلية، وتم تدريب الشرطة النسائية وقيادات نسائية في القطاع الصحي، والتنسيق بين الجهات الثلاث وفقاً للدليل الإجرائي الاحترازي لكوفيد 19.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى