​عودة مثالية لرونالدو تضع يونايتد في الصدارة وبالاس يفرمل توتنهام

> لندن «الأيام» أ ف ب:

>
حقق البرتغالي كريستيانو رونالدو عودة مثالية إلى الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بقيادة فريقه القديم الجديد مانشستر يونايتد إلى فوز ثمين على ضيفه نيوكاسل يونايتد 4-1 أمس السبت على ملعب "أولترافورد" في مانشستر، ووضعه في الصدارة مستغلا هدية كريستال بالاس الفائز على توتنهام المتصدر السابق بثلاثية نظيفة.

وسجل رونالدو ثنائية في الدقيقتين الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول و62، وأضاف مواطنه برونو فرنانديش الهدف الثالث (80) والبديل جيسي لينغارد (90+2)، فيما سجل الإسباني خافيير مانكيو (56) هدف نيوكاسل.
ورفع رونالدو غلته التهديفية إلى 120 هدفا بألوان مانشستر يونايتد، والأول منذ رحيله عن صفوفه قبل 12 عاما وتحديدا عام 2009 إلى ريال مدريد الإسباني.

وحظي رونالدو، الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، باستقبال الأبطال قبل انطلاق المباراة حتى أن الجماهير قابلته بهتافات كبيرة على كل هدف سجله في فترة الإحماء، لكنه انتظر 45 دقيقة لهز شباك نيوكاسل.
وصنع رونالدو اسمه كنجم عالمي في ست سنوات مليئة بالألقاب مع مانشستر يونايتد في الفترة بين 2003 و2009 فاز خلالها بدوري أبطال أوروبا مرة واحدة، وثلاثة ألقاب في الدوري الإنكليزي الممتاز، وتوج لأول مرة بجائزة أفضل لاعب في العالم قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد في صفقة قياسية عالمية آنذاك.

ومنح رونالدو التقدم لمانشستر يونايتد في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عندما استغل كرة مرتدة من الحارس فريدي وودمان إثر تسديدة قوية لمايسون غرينوود فتابعها بيمناه داخل المرمى الخالي في أول مباراة له مع فريقه القديم الجديد عقب انضمامه إلى صفوفه قادما من يوفنتوس الإيطالي.

ونجح نيوكاسل في إدراك التعادل عبر الإسباني خافيير مانكيو بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من داخل المنطقة، لكن رونالدو أعاد التقدم للشياطين الحمر بتسجيله هدفه الشخصي الثاني عندما تلقى كرة من المدافع لوك شو إثر هجمة مرتدة منسقة فتوغل داخل المنطقة قبل أن يسددها بيسراه بين ساقي الحارس وودمان (66).

وطمأن فرنانديش أنصار الشياطين الحمر بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من الفرنسي بول بوغبا عند مشارف المنطقة فسددها قوية أسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس وودمان (80)، قبل أن يختم البديل لينغارد المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة داخل المنطقة من بوغبا فسددها بيمناه على يسار الحارس (90+2).

وأكد مانشستر يونايتد استعداده الجيدة لرحلته إلى سويسرا لمواجهة يونغ بويز في الجولة الأولى من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 10 نقاط منتزعا الصدارة من توتنهام الذي تراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي حامل اللقب الذي واصل صحوته منذ سقطوه أمام توتنهام في المرحلة الأولى وحقق فوزه الثالث تواليا عندما تغلب على مضيفه ليستر سيتي 1-صفر سجله الدولي البرتغالي برناردو سيلفا في الدقيقة 62.

ووضع كريستال بالاس حدًا للبداية المثالية لضيفه توتنهام وأكرم وفادته بثلاثة نظيفة، بعد أن أكمل الضيوف المباراة بعشرة لاعبين في نصف الساعة الاخيرة.
وبدأ سبيرز الموسم بقيادة مدربه الجديد البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو بثلاثة انتصارات تواليًا، أولها افتتاحي ضد حامل اللقب مانشستر سيتي تلاها على فريقه السابق ولفرهامبتون ومن ثم واتفورد ليكون الفريق الوحيد بالعلامة الكاملة.

إلا أنه تعثر للمرة الأولى ليتجمد رصيده عند 9 نقاط ، فيما حقق فريق المدرب الفرنسي الجديد باتريك فييرا انتصاره الأول بعد تعادلين وخسارة.
وفشل وست هام يونايتد في استغلال تعثر جاره توتنهام بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه ساوثمبتون، كما أنه خسر جهود هدافه ميكايل انتونيو لطرده في الدقيقة الأخيرة.

وتخلص أرسنال من المركز الأخير عندما حقق فوزه الأول هذا الموسم بفوزه على شريكه نوريتش سيتي العائد حديثا إلى دوري الأضواء، بهدف وحيد سجله مهاجمه الدولي الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ في الدقيقة 66.
وحذا ولفرهامبتون حذو أرسنال وحقق فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على مضيفه واتفورد بهدفين نظيفين سجلهما التشيلي فرانيسكو سييرالتا (74 خطأ في مرمى فريقه) والكوري الجنوبي هوانغ هي تشان (83).

وخسر برنتفورد أمام ضيفه برايتون صفر-1.
ويلعب لاحقا تشلسي مع أستون فيلا.
ويلتقي اليوم الأحد ليدز يونايتد مع ليفربول، على أن تختتم المرحلة الاثنين بلقاء إيفرتون مع بيرنلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى