​شبوة تعري الإدارة بالاستعمار

> في لحظة تزلف ونفاق للجنوب وقف علي محسن الأحمر معترفاً اعترافاً مكتملاً بأنهم أداروا الجنوب بالاستعمار. طبعاً لا فرق بين عفاش وعلي محسن وإن اختلفا.
انطلق الحوثي لذات الهدف، ولذات الهدف احتل التمكين شبوة. هذا الأصل مهما كانت الطرفية جنوبية.

التظاهر مقياس عالمي للرأي العام للمطالب الوطنية والسياسية والخدمية ومن أقوى مقاييس رافض الاستعمار، أمّا قمعه فمقياس عالمي لقمع الاستعمار وطرفيته المحلية وبوليسيتها المفرطة للمطالب الحقوقية والسياسية والوطنية.
التظاهر في شبوة يعرّي تلك الإدارة التي يديرها التمكين من شبوة بعد إعادة احتلالها، وهو تعبير يرفض الاحتلال ويرفض سلخ شبوة من سياقها الجنوبي، ويفضح أكاذيب إعلام الاستعمار بالتمكين من أن عودة الاحتلال اليمني إرادة شبوانية يثبت التظاهر أنها إعادة احتلال ترفضه شبوة، وتكشف افتراء زيفه وتفاهته.

التظاهر يكشف زيف وازدواجية معاييرهم في ضمان حرية الرأي والتعبير السلمي، فسلطة الاستعمار بالتمكين الإخواني في شبوة، بل يكشف التخادم بين الحوثي والاستعمار بالتمكين في شبوة تحت حماية قطاع قبلي مسلح في وسط العاصمة عتق ضد الإمارات العربية، وأنه سلمي يطالب بدماء وهي من دول التحالف ضد انقلاب الحوثي، فكيف تبرر وستبرر قمع مليشياتها مسيرات القضية الجنوبية؟ وكيف ستبرر سفك الدماء فيها؟ أو أن دماء أبناء شبوة التي تسفكها مليشياتهم "زيت حارق" مع أنها مسيرات ليست ضد أي من دول التحالف التي تحارب الانقلاب الحوثي.

التظاهرات تركت عاصمة المحافظة حرصاً على دماء أبناء شبوة، فالتمكين سيعمل على إثارة الفوضى واستفزاز المتظاهرين وتخريب المنشآت، وسيلقي بذلك على المتظاهرين ويجعلها حجة للقمع والقتل، لذلك اُختِيرت في المديريات، ورغم ذلك سيقمعونها لظنهم بأن القمع سيمنع إهانة سلطتهم وتعريها، وتظهر أن مليشياتها مليشيات احتلال تقمع التظاهر، لأنه أبلغ حرب إعلامية موجعة تبدد زيف خطابهم وإعلامهم بأن شبوة للجميع وأنها تضمن تعبير أبنائها.

سيقمعون التظاهر، لأنه يكشف أكاذيبهم بأن شبوة مع تمكين الاحتلال، ويذكر العالم محلياً وإقليميا ودولياً بجرائمهم وقتلهم وسجونهم، ويؤكد للعالم أن شبوة ترفض الاستعمار بالتمكين الإخواني، وتمزّق غلالة الزيف التي ظلوا ينسجونها وما زالوا، لتسويق مشروع الاستعمار بالتمكين فيها، ومهما قمعوا فالرسالة ستصل سواء بصوت المظاهرة أو برصاص قمعها، بل إن القمع يكشف الوجه القمعي لمليشيات التمكين.

التظاهر ضرورة، لأن المواطن يكتشف كل يوم أكاذيب تنميتهم، فتكشّفت حقيقة ميناء قناء التي صنعوا له أكبر أكاذيب إعلانية ولم يضمن لكهرباء شبوة "بوزة ديزل"، فتسوّلها التمكين من بعض التجار وسعر المحروقات فيها الأغلى على كل المحافظات، وقس على بقية الخدمات من صحة وتعليم وقضاء ومياه وأمن.. إلخ.
ستنتصر شبوة مهما كان قمع مليشيات التمكين ومأجوري الإدارة بالاستعمار.
موعد _شبوة _ 15سبتمبر

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى