​الاحتجاج الشعبي يعم حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
توسعت رقعة الاحتجاجات الشعبية الغاضبة في حضرموت، لليوم الثالث أمس الثلاثاء، وعمت معظم مدن الساحل للمطالبة بالخدمات شبه المعدومة كالكهرباء ومعالجة الأوضاع المعيشية المتأزمة في ظل استمرار انهيار العملة التي أثر على معظم المجالات.

وأمس الثلاثاء قطع المحتجون الطرق الرئيسية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت الغنية بالنفط، بما فيها الطريق الدولي الممتد إلى العاصمة عدن جنوباً حتى المهرة شرقاً.

وسدت شوارع المدينة بالأحجار من المداخل الشرقية روكب بويش والغربية فوة، وأحرقت إطارات السيارات لمنع الحركة المرورية، وشلت الحياة في المدينة طوال يوم أمس.
ومنع محتجون في مدينة بروم شاحنات النقل من المرور وأعادوها من حيث قدمت.


وتزامنت احتجاجات المكلا مع اندلاع موجة من الاحتجاج الآخر في عدن مدفوعة بنفس المطالب والقضايا التي تعانيها معظم المدن الجنوبية.

ويتهم المحتجون حكومة الشرعية المعترف بها دولياً بإدارة الفشل والفساد في قضايا تمس حياة المجتمع كنوع من ممارسة السياسة العقابية للأطراف المناوئة لها كالمجلس الانتقالي الجنوبي، لكن على حساب الشعب.

وفي الشحر شهدت المدينة مظاهرة بالدراجات النارية، حيث استقل مئات الشبان هذه الدراجات متحدين، وحاولت قوات أمنية تفريقهم وأطلقت الرصاص باتجاههم.
وانظمت مدينة الحامي للاحتجاجات الشعبية، وخرج عشرات المواطنين يجوبون شوارعها مرددين شعارات مناهضة ضد الفساد، متهمين المسؤولين بالسلطة المحلية للمحافظة.
ومساء أمس شهدت مدينة تريم التاريخية احتجاجات، وجرت مصادمات بين المتظاهرين وقوات الأمن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى