الحوثيون يسيطرون على الصومعة في البيضاء والجيش يعلن صد المليشيا

> ​سيطرت جماعة الحوثي اليوم الأربعاء على مركز مديرية الصومعة ومنطقة مهمة في مديرية مكيراس من قبضة القوات الحكومية في محافظة البيضاء جنوب شرق صنعاء، بحسب مصدر عسكري.
وقال المصدر لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن مسلحي جماعة الحوثي شنوا اليوم هجمات مكثفة على مركز مديرية الصومعة الذي يحمل اسم المديرية نفسها والواقعة جنوب شرق محافظة البيضاء.

وأضاف أن مسلحي الجماعة تمكنوا من السيطرة على مركز المديرية وتمركزوا فيه.
وبحسب المصدر، فإن الحوثيين شنوا أيضا هجمات "مكثفة ومتزامنة" في مديرية مكيراس المجاورة، وتمكنوا من السيطرة على منطقة "شرجان" المهمة بالمديرية.

ومنطقة "شرجان" عبارة عن سلاسل جبلية مهمة وتطل على مناطق واسعة في مديرية لودر بمحافظة أبين جنوبي اليمن.
وتابع المصدر: "مسلحو الحوثي تقدموا من منطقة شرجان ومن مركز مديرية الصومعة باتجاه منطقة الحازمية آخر مواقع القوات الحكومية في مديرية الصومعة".

وأوضح أن "معارك عنيفة تدور حاليا في منطقة ذمثنام في جبهة الحازمية بالصومعة".
وأشار المصدر إلى أن هجمات الحوثيين على مديرية الصومعة ومنطقة شرجان في مكيراس، سبقها الدفع بحشود كبيرة من مسلحي الجماعة معززين بآليات عسكرية متنوعة.

فيما قالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" نقلاً عن مصدر عسكري، إن قوات الجيش الوطني اليمني، مسنودةً بالمقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، كسرت هجومًا لمليشيا الحوثي، في جبهة ناطع في محافظة البيضاء.
وأفاد المصدر، بأن المعارك انتهت بفرار المليشيا الحوثية بعد سقوط العديد من عناصرها بين قتيل وجريح وإحراق عدد من آلياتها بنيران أبطال الجيش، وفقاً لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
وبين أن مدفعية الجيش الوطني شنت قصفاً مكثّفاً، استهدف تجمعات وتحركات المليشيا الحوثية في مواقع متفرقة من الجبهة وكبّدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى