​اللجنة الوطنية للتحقيق: حرصنا على الحياد وحماية الشهود والضحايا

> جنيف«الأيام»

> التقى رئيس أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، في جنيف أمس الأربعاء بوزير الخارجية وشؤون المغتربين د. أحمد عوض بن مبارك، ضمن برنامج زيارة اللجنة إلى جنيف على هامش اجتماعات وأنشطة مجلس حقوق الإنسان في دورته ال48.
وثمن وزير الخارجية وشؤون المغتربين استمرار اللجنة بعملها في التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان على الرغم من صعوبات وظروف الحرب، وبارك إصدار التقرير التاسع للجنة الذي أوضح للجميع مستوى التقدم الكبير في أعمال اللجنة ووصولها إلى الضحايا في كافة المحافظات اليمنية على اختلافها.

من جانبهم عبر رئيس وأعضاء اللجنة عن تقديرهم لتعاون وزارة الخارجية في الرد على مذكرات اللجنة والتنسيق في مجالات تعزيز حقوق الإنسان في اليمن بما يكفل إنصاف الضحايا وجبر الضرر.
مؤكدين أن اللجنة حرصت منذ بداية عملها على إرساء دور الآليات الوطنية في التحقيق بانتهاكات حقوق الإنسان باتباع المبادئ المعمول بها في اللجان المماثلة ومن ذلك الموضوعية والمهنية والحياد وحماية الشهود والضحايا.
وعلى الرغم من زيادة عدد الانتهاكات مع استمرار الحرب إلا أنها عملت بخطة عمل واضحة ساعدتها في الانتهاء من التحقيق في آلاف الانتهاكات التي ارتكبت بحق المدنيين اليمنيين ومست حقوقهم الأساسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى