عودة تفشي حمى الضنك بردفان

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> ​وصلت أعداد الإصابات بحمى الضنك بمديرية ردفان إلى 35 حالة خلال سبتمبر الجاري، تم رصدها بالمرافق الصحية، بخلاف أعداد غير مسجلة تلقت العلاج في البيوت، بما ينذر بعودة تفشي المرض مجددا.
ووقوفا على تداعيات حمى الضنك وغيرها من الحميات التي ينقلها البعوض، عقدت لجنة الطوارئ الصحية بمديرية ردفان بلحج، أمس السبت، اجتماعا موسعا، لوضع برنامج صحي لمجابهة الحميات.

واتخذ الاجتماع الموسع الذي عقد برئاسة مدير عام المديرية  فضل القطيبي، وبحضور مديري الصحة والسكان والنظافة والأوقاف والإرشاد والإعلام والترصد الوبائيّ، وممثلين عن مكتب التربية والتعليم والثقافة واللجنة الصحية بالانتقالي، اتخذت خطة طارئة لمكافحة الحميات تشمل حملات الرش الضبابي، وتمديد أعمال النظافة لساعات إضافية خلال سير إجراءات الخطة.

كما جرى مناقشة تنفيذ حملة الرش الرذاذي لاستهداف أماكن تجمع المياه والمدارس بدءا، من أمس السبت، والتجهيز لحملة توعوية ينفذها مكتب الصحة والسكان بالمديرية بالشراكة مع الأوقاف والإرشاد والإعلام كخطوات وقائية ضمن الإجراءات المتخذة.
على أن تتم وفي إطار المساعي المتعلقة بهذا الشأن رفد مستشفى ردفان العام بالاحتياجات الدوائية المطلوبة للحالات المرضية.
وعت السلطة المحلية بردفان جميع المواطنين إلى التعاون الحريص مع الجهات المسؤولة لإنجاح الخطوات العملية في إطار الخطوات الطارئة لمجابهة هذا الوباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى