​جهود ومتابعات لتحسين خدمة الكهرباء بعدن ومعالجة مشكلاتها

> عدن "الأيام" إعلام المحافظة

>
​أكد محافظ العاصمة عدن أحمد حامد لملس، دعم قيادة السلطة المحلية في حدود الإمكانيات المتاحة، لتذليل أي صعوبات تواجه قطاع الكهرباء وانتشالها من الوضع المزري الذي تعيشه.

جاء ذلك خلال ترأس محافظ العاصمة عدن، اليوم الأحد، في مكتبه بديوان عام المحافظة، اجتماعاً بقيادة المؤسسة العامة للكهرباء بعدن، تطرق فيه لجملة من المشكلات والصعوبات التي تواجه إدارة كهرباء عدن، وأبرز المعوقات التي تحد من استمرارية تشغيل التيار وتزيد ساعات الانطفاء، والانعكاسات السلبية لذلك على الحياة اليومية للمواطن.

وشدد المحافظ لملس خلال الاجتماع، الذي ضم مديري المناطق والمحطات وعدداً من الفنيين، على أهمية تحصيل الإيرادات المحلية لاستهلاك التيار الكهربائي وتوعية المواطنين بضرورة الترشيد في استخدام التيار، ومكافحة الربط المزدوج والعشوائي، وتكليف فريق أمني لمرافقة حملة مكافحة وإزالة العشوائيات والربط المزدوج، لما من شأنه خدمة الصالح العام وضمان استمرارية وديمومة الخدمة.

وناقش الاجتماع موضوع قرب انتهاء عقود الطاقة المشتراة والتأكيد على ضرورة أخذ ملاحظات مؤسسة عدن قبل تجديد العقود مع الشركات المؤجرة.
من جانبه، ثمن مدير عام كهرباء عدن سالم الوليدي، دعم قيادة السلطة المحلية، وتحملها مسؤولية متابعة توفير متطلبات استمرار خدمة الكهرباء، من وقود، وتوفير الإمكانات الخاصة بأعمال الصيانة، والزيوت وقطع الغيار لمحطات كهرباء عدن.

وخرج الاجتماع، بجملة من القرارات أبرزها تنفيذ حملة معالجة الفاقد من خلال إزالة الربط العشوائي والمزدوج، ومتابعة تسديد الاستهلاك عبر قطع التيار على المتخلفين من المؤسسات الحكومية وكبار المستهلكين، والتنسيق مع السلطات المحلية بشأن ذلك.

وخرج الاجتماع أيضاً بالتشديد على ضرورة اتخاذ الإجراءات بحق من يقوم بإعادة التيار بعد قطعه من قبل المؤسسة بطرق غير قانونية، وتكليف مديري المناطق والمحطات بإعداد تصورات فنية بصيانة وتطوير محطات التوليد، والرفع المقترحات الخاصة بالحلول والمعالجات الممكنة لصعوبات الوضع الراهن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى