الزبيدي: لن ندخر جهدا لتخليص وادي حضرموت من القوات الراعية للإرهاب

> عدن «الأيام» إعلام الانتقالي

> ​عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الإثنين، اجتماعها الدوري، وناقشت باستفاضة أبرز القضايا الخاصة بالجنوب وشعبه وقضيته، على المستويات السياسية، والأمنية، والعسكرية، والخدماتية.
واستعرضت هيئة الرئاسة جدول الاجتماع السابق، وما تم إنجازه من مهام، إلى جانب استعراض التقرير نصف الشهري للإدارة العامة للرصد والتحليل السياسي، وتقرير عن أداء الجمعية الوطنية عن الفترة ذاتها، وخطة فريق الحوار الجنوبي.

وحذرت هيئة رئاسة المجلس من المؤامرة التي تستهدف محافظة شبوة وأبناءها، مشيرة إلى أن التخادم الواضح بين مليشيات حزب الإصلاح ومليشيات الحوثي المدعومة من إيران يبرهن الصلة الوثيقة بين الميليشيتين، مؤكدة في السياق أن شبوة لم تُهزم، وستظل عصية كما كانت على مر العصور.

وجددت هيئة رئاسة المجلس تأكيدها على ضرورة رفع مستوى التعبئة العامة، وحشد الطاقات ورفع درجة الجاهزية القتالية القصوى والاستنفار لمواجهة أي عدوان يستهدف الجنوب أرضًا وإنسانًا من قبل مليشيات الحوثي الإيرانية، وقوى الإرهاب والتطرف، التي تحاول غزو الجنوب من جديد.

وفي الشأن الخارجي، وقفت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أمام الإحاطة الأخيرة للمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة السيد هانس جروندبرج بشأن اليمن، وما جاء فيها، مؤكدةً أن عدم وصول المجتمع الدولي إلى يقين بأن حل الأزمة اليمنية يكمن في إعطاء شعب الجنوب حقه في استعادة دولته المستقلة كاملة السيادة، يضع البلاد على شفير الهاوية، ويزيد من تعقيد الأزمة.

من جانب آخر، التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس قاسم الزُبيدي، اليوم، الشيخ عبد الخالق بن حطبين عضو الجمعية الوطنية، والشيخ صلاح علي بن ثابت النهدي.
وخلال اللقاءين، اللذين حضرهما عضو هيئة رئاسة المجلس، المتحدث الرسمي للمجلس علي عبد الله الكثيري، ثمن الزبيدي المواقفة الوطنية لأبناء حضرموت في الساحل والوادي.

وأكد الزُبيدي على أن المجلس الانتقالي الجنوبي لن يدخر جهداً في سبيل توطيد دعائم الاستقرار في ساحل حضرموت وتخليص واديها من سطوة القوات الراعية للإرهاب، مُشيدًا بالمواقف التي يبديها أبناء حضرموت بمختلف قبائلهم وشرائحهم الاجتماعية بما يحقق التئام حضرموت ساحلًا وواديًا، هضبة وصحراء، بما يُسهم في تمكين أبنائها من إدارة كل شؤونهم أمنيًا، وعسكريًا، وإداريًا.

بدورهما، ثمن عضو الجمعية الوطنية الشيخ عبد الخالق بن حطبين، والشيخ صلاح علي بن ثابت النهدي، كافة التحركات التي يقوم بها المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكدين وقوف أبناء حضرموت إلى جانب المجلس.
وقدم الشيخان بن حطبين والنهدي، للزُبيدي، شرحًا كاملًا عن الأوضاع التي تشهدها حضرموت ساحلًا وواديًا، مُعبرين عن اعتزاز أبناء حضرموت كافة بالاهتمام الذي يبديه الانتقالي بحضرموت واستقرارها وتحقيق خلاصها من القوات العابثة بواديها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى