​لحج.. جلسات توعية للأمهات عن الحماية للطفل

> الحوطة "الأيام" خاص

> ​دشنت مؤسسة الجود التنموية الخيرية اليوم الإثنين الجلسات التوعوية للأمهات من المجتمع المضيف تحت عنوان " كيف أحمي طفلي؟ " بمدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج.
واستهدفت الجلسة التي تقام بالشراكة مع مؤسسة ينابيع الخير الخيرية لحج عرض فيديوهات توضيحية للأمهات حول مواضيع الجلسة التوعوية بمشاركة " 16 " أمًا من الأمهات وكذا أمهات الأيتام المكفولين وغير المكفولين بمؤسسة الجود ومؤسسة ينابيع الخير الخيرية بلحج.

وقالت رئيسة قطاع الحماية المرأة والطفل بمؤسسة ينابيع الخير الخيرية لمنتينا سيلة.. إن الجلسة التوعوية للأمهات تهدف إلى تعريفهن في كيفية اتباع الأساليب والطرق والنصائح الكفيلة بحماية الطفل من كافة المخاطر الذي قد يتعرض لها.
وأشارت رئيسة قطاع الحماية أن الجلسة تهدف إلى توفير بيئة آمنة للطفل ابتداءً بالمنزل وانتهاءً بالمجتمع المحيط به وذلك من خلال تثقيف الأم بمخاطر عمالة الأطفال والتحرش الجنسي والاختطاف.

كما سيتم خلال الأيام القادمة العديد من الجلسات التوعوية لأطفال أمهات الأيتام المكفولين وغير المكفولين بمؤسسة الجود ومؤسسة ينابيع الخير الخيرية بلحج لتعرفهم بحقوقهم كأطفال وما عليهم من واجبات وكيفية حماية أنفسهم من مختلف المخاطر والتي قد يتعرضون لها في حياتهم اليومية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى