الحوثيون يسيطرون على مديرية بيحان في شبوة

> عدن "الأيام" إرم نيوز:

> ​تمكنت ميليشيات الحوثي، صباح اليوم الثلاثاء، من السيطرة على مديرية ”بيحان“ في محافظة شبوة.
وقالت مصادر محلية، إن ”ميليشيات الحوثي تمكنت من تحقيق تقدم ميداني مهم، على حساب قوات الشرعية، نتج عنه فرض سيطرتها على منطقة العليا مركز مديرية بيحان، التي تبعد عن مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة 200 كيلو متر فقط“.

وأضافت المصادر ”جاءت سيطرة ميليشيات الحوثي، على مدينة بيحان، عقب مواجهات ميدانية ضارية، خاضتها مع القوات الحكومية، استمرت لعدد من الساعات“.
بالمقابل نفت مصادر أخرى، حقيقة اندلاع مواجهات بين الطرفين، مشيرة إلى أن عناصر الحوثي تمكنت من السيطرة على بيحان، بعد فرار القوات الحكومية من أرض المعركة، تاركة الميليشيات تدخل إلى مركز المديرية بكل ”سهولة ويسر“.

ونشر رواد منصات التواصل الاجتماعي، صورا على حساباتهم الشخصية، قالوا إنها تظهر قوات تابعة للحوثيين وهي تدخل إلى المدينة وتسيطر عليها، فضلا عن اغتنامها لآليات عسكرية تابعة للقوات الحكومية.
يذكر أن المجلس الانتقالي الجنوبي، حذر أمس الإثنين، مما سمّاها ”مؤامرة“ تستهدف محافظة شبوة وأبناءها“.

وأشارت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، في اجتماعها الدوري بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن، برئاسة عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس، إلى وجود ”تخادم واضح بين ميليشيا حزب الإصلاح (إخوان مسلمون) وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران يبرهن الصلة الوثيقة بين الميليشيتين“، في محافظة شبوة.
وأكدت الهيئة أن محافظة شبوة ”لم ولن تُهزم وستظل عصية كما كانت على مر العصور“، طبقا لما نشره الموقع الرسمي للمجلس الانتقالي الجنوبي.
وشددت على ”ضرورة رفع مستوى التعبئة العامة، وحشد الطاقات ورفع درجة الجاهزية القتالية القصوى والاستنفار لمواجهة أي عدوان يستهدف أرض الجنوب أرضا وإنسانا من قبل ميليشيا الحوثي الإيرانية، وقوى الإرهاب والتطرف، التي تحاول غزو الجنوب من جديد“.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى