​الانتقالي: تسليم "بيحان" للحوثيين مقدمة لمؤامرة "إخوانية" خبيثة ضد شبوة

> عدن «الأيام» خاص

> دعت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، أبناء المحافظات الجنوبية إلى رص الصف والتعبئة العامة، وتوجيه كل القدرات والإمكانيات لمجابهة الحوثيين والقوى المتآمرة معهم.
وعقدت أمس الخميس هيئة رئاسة المجلس اجتماعها برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي، حيث نوقش تقدم الحوثيين إلى بعض مناطق محافظة شبوة.

وحسب ما نشره موقع المجلس، أكدت الهيئة أن القوات الجنوبية في أتم جاهزيتها القتالية للدفاع عن الجنوب وشعبه وأرضه من أي خطر، أو غزو، في حين شددت على ضرورة رفع وتيرة العمل لا سيما الميداني والعسكري.

واستعرض الاجتماع إحاطة عضو هيئة رئاسة المجلس سالم ثابت العولقي عن الأوضاع في شبوة، معتبراً تسليم "مليشيات الإخوان مواقعها العسكرية لميليشيا الحوثي في بيحان العليا مقدمة لمؤامرة خبيثة ضد المحافظة وأبنائها".
وشدد الاجتماع على أن المؤامرة المفضوحة لتسليم شبوة لن تمر مرور الكرام، وسيكون للمجلس الانتقالي والقوات الجنوبية رد صارم، كون شبوة تُمثل العمق الاستراتيجي للجنوب.

ووجهت بسرعة صرف مرتبات ومستحقات القوات العسكرية والأمنية الجنوبية، وتذليل أي صعوبات تواجه عملية الصرف.
وتطرق الاجتماع إلى الأوضاع في المهرة، حيث اتهمت هيئة رئاسة الانتقالي، قيادات الإخوان، بممارسة حرب خبيثة ضد أبناء المحافظة من خلال سيطرتها على كل مفاصل المؤسسات والقرار العسكري والأمني.

ودعا إلى سرعة تسليم جميع السلطات بالمهرة لأبناء المحافظة باعتبارهم أصحاب الأولوية لإدارة شؤون محافظتهم، وكذا إلى إعادة تشغيل مطار سقطرى، لتسهيل عمليات الإغاثية الإنسانية، وحركة أبناء الجزيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى