اليونيسيف: مازال وباء الكوليرا يهدد كثيرا من السكان في اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت اليونيسيف في صفحتها الرسمية، أمس الأحد، إن وباء الكوليرا ما زال يهدد كثيرا من السكان في اليمن، وإن محافظة تعز تشهد انتشار موجة جديدة من حالات الإصابة بالكوليرا والإسهال المائي الحاد، نجمت بلا محالة عن انهيار شبكات المياه ونقص الخدمات الطبية.

وأشارت المنظمة أنها استجابت للوضع بدعم من المانحين، وقامت بنشر 48 فريقا للاستجابة السريعة في تعز لمكافحة أسباب انتشار مرض الكوليرا والإسهالات المائية.

وذكرت أن فِرق الاستجابة السريعة في خط الدفاع الأول لمواجهة الكوليرا منذ سبتمبر من العام الماضي، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأضافت اليونيسيف: "يتمثل الجانب الأكثر مأساوية في أي نزاع بوقوع ضحايا بلا محالة بين صفوف المدنيين، وفي الجانب الآخر يتسبب انقطاع الخدمات الصحية بانتشار الأمراض والعدوى بين صفوف أولئك الذين لم يفتك بهم النزاع.

وتقوم فرق الاستجابة السريعة بالزيارات اليومية من منزل إلى منزل لتوعية الناس بأهمية النظافة الشخصية، وتعقيم المياه، وطريقة منع تلوث المياه والغذاء.

ويتفاقم الوضع الصحي في المدينة لانتشار القمامة في الشوارع وتلوث مياه الشرب، وغيرها من الأسباب.

ويزداد الوضع تعقيدا لقلة الوعي والتثقيف بين أوساط السكان، إذ لا يقدم بعضهم الاستجابة والمساندة بشكل كامل للعمل الذي يقوم به فريق الاستجابة السريعة.

وتكثف اليونيسف، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، أنشطة الوقاية والاستجابة، وفي ذلك الترصد والكشف عن الحالات، والمشاركة والتوعية المجتمعية، وتعزيز القدرة على إجراء الفحوص المخبرية، وتدريب فرق الاستجابة السريعة ونشرها في المناطق المتضررة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى