احتجاجات غاضبة بتعز ومليشيا الإصلاح تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين

> ​انطلقت بمدينة تعز اليوم تظاهرات غاضبة، وأغلقت المحال التجارية احتجاجا على إنهيار الريال اليمني وإرتفاع أسعار الغذاء.
وتشهد مدينة تعز حالة من السخط الشعبي ضد الانفلات والفوضى الأمنية التي يقودها مسلحون لتنظيم الإخوان.

وأحرق محتجون إطارات السيارات،كما أغلقوا الشوارع مرددين شعارات تطالب بحلول عاجلة لرفع المعاناه عن الناس.
في الوقت نفسه ، تضامن ملاك المحلات التجارية مع المحتجين وأغلقوا محالهم.

وإرتفعت أسعار الخبز بنسبة كبيرة بعد صعود القمح والدقيق إلى نحو 30 دولارا لكل 50 كلجم، في الوقت الذي لا يتجاوز راتب الموظف الحكومي 60 دولارا.
ويواصل الريال اليمني الإنهيار أمام العملات الأجنبية ليهبط بشكل غير مسبوق ، وسط فشل كل إجراءات البنك المركزي في إحتواء هذا الإنهيار .

في المقابل ، دفعت مليشيات الإخوان في تعز بعناصرها إلى الشارع لقمع المحتجين الذين أكدوا أنهم سيبدأون ثورة جياع.
وأطلقت مليشيات الإخوان الرصاص الحي ضد المحتجين وأصيب بعض الشباب الذين تم نقلهم في حالة حرجة  إلى المستشفى،فيما جرى اعتقال الكثيرين .

وأظهرت فيديوهات نشرت على منصات التواصل الإجتماعي العديد من المسلحين بزي مدني يتبعون مليشيات الإخوان يطلقون النار على المحتجين العزل في شارع جمال عبد الناصر أكبر شوارع المدينة
وقال بيان صادر عن الذراع الإنساني للأمم المتحده (أوتشا اليمن ) إن اليمن يمثل أسوأ أزمة إنسانية في العالم ، حيث يحتاج أكثر من 20.7 مليون شخص إلى المساعدة الإنسانية أو الحماية.

 وأفاد البيان الذي حصلت" العين الإخبارية" على نسخة منه، في عام 2021 ، تفاقم الوضع الإنساني الناجم أساسًا عن الصراع و بسبب COVID-19 والأمطار الغزيرة والفيضانات وتصاعد الأعمال العدائية وانهيار العملة.
وأكد البيان أن خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2021 لا تزال تعاني من نقص كبير في التمويل،و اعتبارًا من يوليو 2021  تم تلقي 1.80 مليار دولار فقط من 3.85 مليار مطلوبة.
 وأشار البيان الى أنه تم الوصول إلى 10.2 مليون شخص في المتوسط ​​كل شهر من خلال المساعدات الغذائية ، وتم الوصول إلى أكثر من 3.4 مليون من خلال خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى