انتهاكات جسيمة بالمقاطرة وانتحال صفة مدير أمنها

> الحوطة «الأيام» خاص:

> وجّه محافظ لحج مذكرة لكل من مدير أمن لحج والمقاطرة وطور الباحة وقائد محور طور الباحة، أشار فيها إلى تدخل قيادة محور طور الباحة، وانتحال صفة مدير أمن المقاطرة منصور علي سعيد أحمد، بناء على رسالة موجهة من مدير مديرية الشماتين، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية إزاء ذلك.
وطالب في مذكرته بأن يتم التعامل مع مدير أمن المقاطرة العقيد سعيد جابر، وعلى جميع الجهات القضائية والعسكرية في السلطة المحلية في المقاطرة والمحافظة وبعض مديريات تعز، التعامل مع المدير المكلف من قيادة السلطة المحلية.

وفي تعليق لها على مذكرة المحافظ قالت حياة الرحيبي مديرة مكتب حقوق الإنسان بلحج، اليوم الإثنين، إن المحافظ استجاب لمناشدة مواطنين من قرية النجيشة مديرية المقاطرة، من انتهاكات اللواء الرابع مشاة جبلي في حقهم، وبسطه على المجمع الحكومي بالمديرية.
وكشف الرحيبي أن مدير الأمن المعين من المحافظ يمارس عمله من التربة بتعز، إضافة إلى العديد من المكاتب التنفيذية في المقاطرة مثل مكتب التربية والمحكمة كون مبنى المديرية مقتحماً من قبل اللواء الرابع مشاة جبلي ويعد ثكنة عسكرية وسجناً.
من جانبه، قال منصور علي سعيد أحمد المنتحل لصفة مدير أمن المقاطرة في مذكرة رفعها للمحافظ، إن تعينيه كمدير أمن المقاطرة ليس انتحال صفة، بل رسمياً وفقاً للقانون، بقرار من نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية رقم 242 لعام 2020.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى