​وفد حضرموت الجامع يصل عدن للقاء المبعوث الأممي

> عدن «الأيام» خاص:

> وصل إلى العاصمة عدن، اليوم الثلاثاء، وفد مؤتمر حضرموت الجامع للقاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد هانز جروندبيرج، تلبية لدعوة من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن.
وأشار عضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت رئيس الدائرة السياسية الأستاذ محمد عبدالله الحامد إلى أن قيادات مؤتمر حضرموت الجامع حرصت على الوصول إلى عدن للقاء المبعوث الدولي السيد هانز جروندبيرج، وبحث معه مستجدات جهود السلام في بلادنا، مؤكدًا أن مؤتمر حضرموت الجامع كعادته حريص على اغتنام كل بادرة تلوح لإحلال السلام وإعادة الأمل والأمن لشعبنا وتحسين حياته المعيشية التي تضررت كثيرًا بسبب الحرب المفروضة عليه، وباستمرار حالة الانقلاب على الشرعية.

وقال الحامد في تصريح صحفي، إن لقاءنا المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن يأتي مواصلة لكل الجهود التي بذلها أعضاء وفدنا المفاوض في الرياض وقبلهم جميع الوفود التي التقت في كثير من العواصم البعثات الدولية والدبلوماسية لشرح خصائص حضرموت، وأهميتها الاقتصادية والتاريخية والجغرافية وأدوارها ومكانتها الكبيرة، معبرين عن حقوقها  كشريكة فاعلة في صناعة القرار السياسي في البلاد وإيضاح معاناة أهلها من نقص الخدمات وغلاء المعيشة، وتطلعاتهم للمجتمع الدولي لدعم مطالبهم التي أجمع عليها الطيف السياسي، ومن أبرزها حق الحضارم في إقامة إقليمهم الخاص بهم على أسس تضمن لهم حقهم المشروع في ثروة بلادهم  وإدارة شؤونهم بأنفسهم بما في ذلك تمكينهم عسكريًا وأمنيًا لحفظ الأمن والاستقرار وإقامة نموذج للإدارة يحتذى به، إضافة إلى جملة من القضايا التي عبر عنها الحضارم في مناسبات عديدة.

واختتم عضو هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت رئيس الدائرة السياسية تصريحه بالقول: "سنحاول التواصل خلال زيارتنا إلى عدن مع المعنيين في الحكومة لتذكيرهم بالتزاماتهم تجاه شعبنا الذي تحمل فوق طاقته من انقطاع للكهرباء وارتفاع الأسعار ونقص حاد في معظم الخدمات، ومشاكل الأمن بالوادي والكثير من المطالب والآراء والملاحظات على أداء الحكومة وأجهزتها التنفيذية".

ويذكر أن وفد مؤتمر حضرموت الجامع الذي وصل إلى العاصمة عدن برئاسة النائب الثاني لرئيس المؤتمر م. أبوبكر أحمد السري، يضم كلًا من عضو رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع الأستاذ محمد عبدالله الحامد والأمين العام المساعد د. عبدالعزيز سعيد الصيغ، ورئيسة دائرة المرأة د. إيمان عمر اللحمدي، وعضو الهيئة العليا الأستاذ علي مبارك باثواب، ورئيس مكتب الهيئة التنفيذية بالقطن م. أحمد جمعان لرضي، والقياديتين النسويتين بدائرة المرأة أمل محفوظ باقرين، ومدينة يسلم عدلان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى