الطب الشرعي: 3 طلقات في جسد ضحية طريق طورالباحة

> الحوطة «الأيام» خاص

> حصلت "الأيام"، أمس الجمعة، على تقرير الطبيب الشرعي الذي يكشف ملابسات وكيفية مقتل المجني عليه عاطف سيف محمد حسن الذي لقي مصرعه الإثنين الماضي بالطريق العام في طور الباحة بمحافظة لحج في حادثة تقطع وحرابة هي الثانية خلال أقل من شهر.

وكشف تقرير الطبيب الشرعي بعد فحص جثة القتيل عاطف أنه تعرض لإصابات بثلاث طلقات نارية أدت إلى تهتك الأحشاء الصدرية والنزيف الدموي الغزير حتى الوفاة.

وأشار تقرير الطبيب الشرعي الذي اطلعت عليه "الأيام" إلى مشاهدة آثار أيضاً في جثة المجني عليه لسحجات أرضية احتكاكية منتشرة على مقدم الساق والركبة والفخذ للرجل اليمني، عديدة مختلفة الأطوال والأشكال، مما ينشأ عنه الاحتكاك بسطح خشن.

تقرير الطبيب الشرعي من خلال الكشف على جثة المجني عليه شوهد ما يلي:"مدخل مقذوف ناري قطره 1×1 سم يقع بوسط مقدم أعلى الصدر الجهة اليمنى، والمخرج للمقذوف الناري قطره 2×2 سم بوسط أعلى الظهر الجهة المقابلة.

- مدخل مقذوف ناري قطره 1×1 سم يقع وسط الجهة الداخلية للفخذ الأيسر، والمخرج بوسط مقدم الفخذ الأيسر كبير قطره 12×6 سم.

- مدخل مقذوف ناري قطره 1×1 سم ويقع بأعلى الكتف الأيسر، والمخرج للمقذوف الناري يقع بحاشية الصدر (الجهة الجانبية اليسرى) بيضاوي الشكل يمتد بطول 5×1، ومشاهد آثار مرور الطلقة النارية على نفس الامتداد، ومخرج نهائي بأسفل الخصر الجهة اليسرى 3×3 سم".

وما زالت جثة المجني عليه في مستشفى ابن خلدون، فيما السلطة المحلية والأمنية بالمديرية لم تتحرك أو تتخذ أي إجراء تجاه ضبط الجناة في ظل مطالبات متواصلة من أهالي الضحية والمنظمات الحقوقية تجاه ما حدث للمجني عليه الطبيب عاطف في طريق عام بمديرية طور الباحة.

وكان مدير عام طور الباحة عبد الرقيب البكيري قد وجه المعنيين في النقاط العسكرية والأمنية والحزام الأمني بتنفيذ توجيهات محافظ المحافظة رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة اللواء أحمد عبد الله التركي بشأن القرارات الأخيرة برفع النقاط العسكرية والأمنية والبقاء على خمس نقاط فقط.

وعطفاً على توجيهات محافظ لحج رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة اللواء الركن أحمد عبدالله التركي، في الاجتماع المنعقد بتاريخ 21/ 9/ 2021م بالمحافظة، أفاد مدير عام المديرية في مذكراته بشأن تنفيذ تلك القرارات برفع كافة النقاط العسكرية والأمنية.

إلى ذلك، وجه مدير عام مديرية طور الباحة مذكرة لمدير أمن المديرية وقائد قطاع الحزام الأمني في المديرية باستلام نقطة الرجاع ونقطة رشاش، فيما وجه الحزام الأمني باستلام النقاط الأمنية الثلاث، وهي نقطة دار القديمي ونقطة الجبلين ونقطة مفرق الفرشة.

وأكد مدير عام المديرية في مذكرته على رفع بقية النقاط المنتشرة والإبقاء على الخمس النقاط الأمنية منها ثلاث نقاط للحزام الأمني هي نقطة دار القديمي والجبلين ومفرق الفرشة، ونقطتان للأمن العام هما نقطة رشاش ونقطة الرجاع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى