باصرة يبحث في إيطاليا تعزيز التعاون البرلماني

> روما «الأيام» سبأ:

> بحث نائب رئيس مجلس النواب م. محسن باصرة، أمس الخميس، في العاصمة الإيطالية روما، مع رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الثنائية الإيطالية-اليمنية، يانا كيار إيهم، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الإيطالي فاسينو بايرو، تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في المجال البرلماني.
وتطرق باصرة خلال لقاءين منفصلين، بحضور عضوا المجلس م. محسن البحر، وصخر الوجيه، إلى آخر التطورات ومستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية والجهود الحثيثة لإحلال السلام في اليمن، وجريمة استهداف الحوثي للمدنيين بالصواريخ البالستية وضرب الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، داعيا الأصدقاء في إيطاليا برلمانا وحكومة وشعبا إلى تقديم المزيد من الدعم وأن يلعبوا دورا بارزا في المحافل الدولية لإنهاء انقلاب مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة إيرانيا وأهمية تعزيز الموقف الدولي بردع المليشيا الحوثية وتصنيفها كجماعة إرهابية، وإلزامها للجنوح للسلام ووقف جرائمها وتصعيدها العسكري.

من جانبهما، أكد رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الثنائية الإيطالية – اليمنية، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الإيطالي، على الاهتمام الكبير باليمن، وتفهمها للوضع الكارثي والإنساني، وما يمارسه الحوثي من جرائم وانتهاكات تجاه الشعب اليمني وأعضاء مجلس النواب، مؤكدين وقوفهما ودعمهما للحكومة الشرعية لما من شأنه إنهاء الانقلاب، ورغبتهما في مساعدة اليمن وبناء سلام دائم وشامل، والعمل من أجل تقديم الدعم والمساعدات الإنسانية العاجلة تعبيرا عن دعمهما للحكومة الشرعية، وإدانتهما لتعنت جماعة الحوثي واستمرارها في سفك الدماء ورفضها لكل مبادرات السلام وإيقاف الحرب التي أشعلتها تلك المليشيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى