​وفاة القيادي بالحزب الاشتراكي مهدي عبدالله سعيد

> الحوطة «الأيام» خاص

>
انتقل إلى رحمة الله تعالى بمدينة عدن الشخصية السياسية والنقابية والبرلمانية أبن مدينة الحوطة بلحج مهدي عبد الله سعيد عضو اللجنة المركزية للحزب، سكرتير الدائرة العامة بالأمانة العامة عن عمر ناهز 80 عاماً بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال.

ونعت منظمة الحزب بالمحافظة يوم أمس الخميس رحيل الهامة الوطنية والشخصية السياسية والنقابية والبرلمانية مهدي عبد الله سعيد عضو اللجنة المركزية، سكرتير الدائرة العامة بالأمانة العامة، الذي قضى معظم عمره في خدمة الوطن والحزب مناضلاً سياسياً ونقابياً وقائداً حزبياً محنكاً، وظل متمسكاً بقيم ومبادئ الحزب التي تربى عليها حتى توفاه الأجل.

وأضافت: "وبهذا المصاب الجلل تتقدم منظمة الحزب الاشتراكي بلحج، قيادة وقواعد، بخالص العزاء وعظيم المواساة إلى أولاد الفقيد وأهله وذويه، سائلة المولى العلي القدير أن يسكنه فسيح جناته، ويلهمهم الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

ويعد الفقيد من كوادر الحزب الاشتراكي اليمني المشهود له بالنزاهة والاعتدال، ومسيرته الحافلة بالنضال الوطني والبناء والتنمية، ويعد من أوائل المؤسسين لحركة القوميين العرب، وكذلك من مؤسسي الجبهة القومية ومن أوائل المنخرطين في الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني.

وبحسب الشخصية الاجتماعية فضل العجيلي، فقد شغل الفقيد العديد من المناصب بعد الاستقلال في ظل جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية منها أنه من مؤسسي الحزب الاشتراكي اليمني وتعين عضو اللجنة المركزية للحزب، عضو هيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى، سكرتير أول منظمة الحزب الاشتراكي اليمني محافظة لحج منذ نهاية السبعينيات وبداية الثمانينات، رئيس الهيئة العليا للرقابة الشعبية أعلى جهاز رقابي في الجمهورية، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة (قبل أن تكون وزارة، الأمين العام لنقابات عمال الجمهورية، كما شغل العديد من المناصب التنظيمية في إطار الحزب الاشتراكي، بعد الوحدة وفي إطار إعادة هيكلة الحزب الاشتراكي اليمني، رفض ترشيحه لعضوية المكتب السياسي للحزب، كما رفض ذلك منذ تأسيس الحزب، بعد الوحدة اليمنية ترشح لعضوية مجلس النواب وفاز لفترتين، عين عضواً في المجلس الاستشاري لفترتين، رفض القبول في التشكيل الوزاري في حكومة  عبدالكريم الإرياني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى