وزير الكهرباء: نسعى لوضع الإجراءات القانونية لتشجيع الاستثمار في قطاع والطاقة

> عدن «الأيام» سبأ:

> شاركت اليمن، اليوم السبت، في الاجتماع السنوي الرابع (EIRA2021) لمعاهدة ميثاق الطاقة وإطلاق التقرير الرابع لتقييم مخاطر الاستثمار في الطاقة المنعقد في العاصمة البلجيكية بروكسل بوفد ترأسه وزير الكهرباء والطاقة د. أنور كلشات.
وأكد الوزير كلشات في الكلمة التي ألقاها في الاجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي، أن اليمن تسعى لوضع الإجراءات القانونية والدستورية لتشجيع الاستثمار في قطاع الكهرباء والطاقة عبر وضع القوانين التي تعمل على تطوير وتنمية القطاع واعتماد الحكومة اليمنية للاستراتيجية الوطنية للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة.

وأشار كلشات إلى انه تم تفعيل المجلس الأعلى للطاقة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزارات الكهرباء والطاقة، والنفط والمعادن، والتخطيط والتعاون الدولي، والمالية، حيث يقوم المجلس الأعلى للطاقة بمراجعة ورسم الاستراتيجية الوطنية للطاقة، ووضع خطط ومعالجات لتطوير قطاع الطاقة في الجمهورية اليمنية.
ولفت وزير الكهرباء والطاقة في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، إلى حاجة اليمن لتطوير قطاع الكهرباء والطاقة..داعياً الأطراف المتعاقدة في معاهدة ميثاق الطاقة للنظر بجدية للاستثمار عبر القطاع العام والخاص والمساهمة في تطوير الطاقة في اليمن.



> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى