​وزير بريطاني في مسقط لبحث السلام باليمن

> مسقط/ لندن «الأيام» خاص:

> بدأ مسؤول بريطاني رفيع، اليوم الأحد، زيارة إلى سلطنة عمان لبحث قضايا المنطقة وعلى رأسها الحرب في اليمن.
وذكرت وزارة الخارجية البريطانية على حسابها في "تويتر" أن وزير شؤون الشرق الأوسط جيمس كليفرلي التقى اليوم الأحد، في مسقط عدداً من المسؤولين في المكتب السلطاني، بالإضافة إلى وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي.

ونقلت الخارجية البريطانية عن كليفرلي قوله، "تسرني العودة في زيارة إلى مسقط. عمان شريك مهم في تعزيز الاستقرار والأمن بالمنطقة".
وأضاف كليفرلي، "بحث اليوم مع المكتب السلطاني في عُمان دعم المملكة المتحدة لعملية السلام في اليمن، وضرورة عودة إيران إلى الالتزام بشأن برنامجها النووي".

في الأثناء أفادت وكالة الأنباء العمانية أن المباحثات مع وزير الدولة البريطاني تناولت جملة من مجالات التعاون القائمة في إطار الاتفاقية الشاملة للصداقة الراسخة والتعاون الثنائي بين البلدين، وكذا مناقشة عدد من البرامج والمشاريع الاقتصادية والاستثمارية المشتركة، إضافة إلى التعاون في مجال الصحة العامة وتجاوز آثار جائحة كورونا.
وأوضحت أن في إطار الصعيدين الإقليمي والدولي تطرقت المباحثات إلى مساعي وقف الحرب في اليمن، ودعم النواحي الإنسانية والوضع في أفغانستان والملف النووي الإيراني، وأكدت على حرص البلدين لمؤازرة ودعم كافة الجهود الرامية إلى تعميق وتمتين دعائم الأمن والاستقرار والسلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى