الخميس.. إحاطة للمبعوث الأممي بشأن اليمن

> نيويورك «الأيام» خاص

> يعقد مجلس الأمن الدولي بعد غد الخميس جلسة لمناقشة الوضع في اليمن والاستماع لتقارير عن التطورات الإنسانية والسياسية والعسكرية والتي تصاعدت بشكل متسارع في الاسابيع القليلة الماضية.

وقال مصدر دبلوماسي في نيويورك إن "المبعوث الأممي الخاص لليمن هانس جروندبرغ سيقدم لمجلس الأمن إحاطة يوم الخميس 14 أكتوبر مضيفا أن"المبعوث سيطلع المجلس على نتائج زياراته الأولية للمنطقة ونتائج اللقاءات التي عقدها مع اطراف الصراع".

وكا المبعوث الأممي قدم أولى إحاطته لمجلس الأمن في 10 سبتمبر الماضي عقب تسلمه مهمته .

وقال جروندبرج للمجلس حينها "إنه يعتزم تقييم الجهود السابقة للأمم المتحدة وتحديد ما نجح منها وما لم ينجح، لتحديد أفضل السبل والنهج الذي ستتبعه الأمم المتحدة لإنهاء الصراع والمضي قدماً في عملية سياسية شاملة".

وخلال شهر كامل قام المبعوث الأممي بمشاوراته الأولى مع أطراف النزاع في اليمن والفاعلين الدوليين، وذلك خلال زيارتين للرياض منتصف سبتمبر ومطلع أكتوبر الجاري التقى فيهما الرئيس هادي ونائبه ورئيس الوزراء ووزير الخارجية اليمنية، إَضافة إلى وزير خارجية السعودية وسفيرها لدى اليمن.

وفي 21 سبتمبر اجرى المبعوث زيارة الى مسقط حيث التقى وزير خارجية سلطنة عُمان بدر البوسعيدي، وعدد من كبار المسؤولين في السلطنة، كما التقى محمد عبد السلام، رئيس الوفد التفاوضي لجماعة الحوثيين.

والأسبوع الماضي زار جروندبرج عدن حيث اجتمع مع مكونات جنوبية ابرزها المجلس الانتقالي الجنوبي بالاضافة الى محافظ العاصمة عدن

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى