العربي يطالب محافظ شبوة بإعلان المصالحة واعتبار الانتقالي شريك سياسي وعسكري

> عتق «الأيام» خاص:

> دعا عضو الجمعية الوطنية أحمد صالح علي العربي محافظ شبوة بن عديو لإعلان مصالحة عامة لجميع أبناء شبو ة واعتبارها جزء لا يتجزأ من الجنوب، مطالبًا بفتح جميع  معسكرات ونقاط النخبة والمقاومة الشبوانية ومشاركتهم في الدفاع عن شبوة من الهجمات الحوثية.
وفيما يلي نص الرسالة التي وجهها لمحافظ شبوة: "دعوة نصح وتنبيه إلى محمد بن عديو محافظ شبوة قبل ما تعطف فراشك وترحل أنصحك إذا كنت تحب شبوة وتحافظ عليها  بصدق وإخلاص، شبوة تعيش في خطر  ويتطلب منك استدعاء اللجنة الأمنية لاجتماع استثنائي واتخاذ قرارات شجاعة تخدم المصلحة العامة لشبوة وخدمة أبنائها وتحافظ على سلامة أراضيها من الغزو الحوثي الذي يحتل جزءًا من مديرياتها والقرارات تتلخص في الاتي:
 ا - إعلان مصالحة عامة لجميع أبناء شبو ة واعتبارها جزء لا يتجزأ من الجنوب.
2 - سحب كل القوات التي لا تزال بشقرة من قوات تابعة لشبوة ومأرب وتجنب الحروب العبثية التي لا تخدم مصلحة الوطن وأبنائه.
3 - اعتبار المجلس الانتقالي شريك أساسي في العملية السياسية والعسكرية لأنه مشارك في حكومة المناصفة وشريك الشرعية بموجب اتفاق الرياض.
4 - رفع القيود والحضر عن مقرات الانتقالي وتحركات أعضائه وعدم اعتراض مزاولتهم أعمالهم واعتبارهم شركاء في السلطة والثروة بموجب مناصفتهم في الحكومة.
5 - رفع جميع النقاط التي استحدثت لغرض ملاحقة أبناء شبوة الناشطين وليس لجوانب أمنية.
6 - إطلاق جميع المعتقلين من أبناء شبوة والجنوب عامة الذين اعتقلوا لقضايا سياسية انتقامية بحته.
7 - فتح جميع معسكرات ونقاط النخبة والمقاومة الشبوانية ومشاركتهم في تأمين العاصمة عتق والمديريات وكذا مشاركتهم في الدفاع عن شبوة من العزو الحوثي وتحرير مديريات بيحان وتشكيل غرفة عمليات وسيطرة مشتركة مع الانتقالي والمقاومة الجنوبية بشبوة.
8 - استدعاء جميع الضباط الذي أقصو من أعمالهم وتم استبعادهم من وحداتهم العسكرية وتعيين الرجل المناسب في قيادة وأركانات الألوية والكتائب التي تسمى بالجيش الوطني في شبوة.
9 - مطالبة التحالف العربي بتقديم العون والمساعدة والدعم اللوجستي للوحدات العسكرية والنخبة والشبوانية والمقاومة الجنوبية لمواجهة المد الفارسي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى