ندوة بالقاهرة بعنوان اليمن إلى أين .. حل وطني أم حرب بالوكالة؟

> القاهرة "الأيام" خاص:

>
احتضن منتدى خالد محيي الدين بالمقر المركزي لحزب التجمع في العاصمة المصرية القاهرة، مساء أمس الخميس، ندوة بعنوان اليمن إلى أين.. حل وطني أم حرب بالوكالة.

شارك في الندوة اللواء محسن خصروف الباحث في علم الاجتماع العسكري، والسفير أشرف عقل سفير مصر السابق في اليمن، والأستاذ عبد الإله أبو غانم نائب رئيس الدائرة السياسية لحزب المؤتمر الشعبي العام، و د. عاطف مغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، ونائب رئيس الحزب ومجموعة كبيرة من المثقفين والصحفيين والمهتمين بالشؤون اليمنية، والكاتب الصحفي نجيب صديق والأمين العام المساعد الأسبق للجامعة العربية د. علي عبدالكريم.

تخللت الندوة نقاشات مستفيضة حول الأوضاع التي تشهدها الساحة اليمنية على كافة المستويات لاسيما في جانبها العسكري بعد سبع سنوات من الحرب التي أثقلت كاهل اليمنيين، وتسببت بأسوأ أزمة إنسانية لم تشهد اليمن مثيلاً لها في ظل مساعي التحالف المتكررة قمع أي تحرك شعبي يحاول التعبير عن معاناته في ظل أوضاع تزداد سوءاً وتردياً، فيما أفق السلام تبدو بعيدة تخيم عليها تدخلات إقليمية ودولية أفقدت الأطراف اليمنية قرارها الوطني الذي كان يجب أن يكون حراً ومستقبلاً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى