الحوثي يسيطر على مديرية العبدية جنوب مأرب

> "الأيام" غرفة الأخبار

> أفادت مصادر محلية في مأرب أن جماعة الحوثي أحرزت، أمس، تقدماً في مديرية العبدية جنوب المحافظة، بعد حصار ومعارك عنيفة لأكثر من ثلاثة أسابيع.
وبحسب المصادر، فقد تمكنت الجماعة من السيطرة على مناطق ومبانٍ في مركز المديرية، بينها المستشفى الوحيد في المديرية الواقعة جنوب محافظة مأرب على حدود البيضاء.

وأمس الأول الخميس، أعلنت قيادة التحالف العربي مقتل 150 مسلحاً من جماعة الحوثي خلال الساعات الأربع والعشرين السابقة في العبدية جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية، التي يحاول الحوثيون السيطرة عليها منذ أشهر.
وقال التحالف، في بيان: "نفذنا 36 عملية استهداف ضد عتاد وعناصر المليشيات بالعبدية خلال 24 ساعة.. عملية التدمير شملت 11 آلية عسكرية، والخسائر البشرية تجاوزت 150 عنصراً إرهابياً".

وقتل أكثر من 400 مسلح من الحوثيين خلال الأيام الثلاثة الماضية مع احتدام المعارك في العبدية التي تقع على بعد حوالى 100 كيلو متر جنوب مأرب.
ووفق مراقبين، فإنّ تكثيف التحالف لضرباته الجوية أخيراً يُعتبر "ضغطاً يهدف إلى منع السقوط الأخير لمأرب، ومحاولة دفع الحوثيين إلى طاولة المفاوضات".

وأفاد مسؤولون عسكريون حكوميون على الأرض في مأرب، بأنّ الحوثيين اضطروا للتراجع في بعض المواقع التي سيطروا عليها في وقت سابق من هذا الأسبوع، جنوب مأرب بعد مواجهات عنيفة وضربات جوية متواصلة.
لكن على الرغم من الخسائر، فإن الحوثيين "يدفعون بتعزيزات جديدة ويرسلون الآلاف إلى المحرقة"، حسب أحد المسؤولين.

ويصعد الحوثيون منذ فبراير، عملياتهم العسكرية للسيطرة على مدينة مأرب، آخر معاقل الحكومة المعترف بها في شمال البلاد.
وأوقعت المعارك منذ ذلك الوقت مئات القتلى من الجانبين، وتسببت بنزوح أكثر من 55 ألف شخص من منازلهم، على ما أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى