اليمن تنفي محاولة القرصنة على سفينة إيرانية في خليج عدن

> عدن "الأيام" خاص:

> ​نقلت قناة "الخبر" الإيرانية، اليوم السبت، أن مدمرة "البرز" التابعة للقوات البحرية الإيرانية، استطاعت أن تؤمن النجاة لناقلة نفط إيرانية من هجوم للقراصنة في خليج عدن.
وأشارت القناة إلى أن "خمسة زوارق سريعة حاولت فجر اليوم السبت الهجوم على ناقلة نفط إيرانية في خليج عدن للاستيلاء عليها".

ولفتت إلى أن "الزوارق التي كانت مجهزة بأسلحة وعتاد، وكان على متنها عدد كبير من القراصنة، فروا بعد تبادل إطلاق النار مع المدمرة الإيرانية "البرز"، التي تتولى الحفاظ على أمن السفن الإيرانية في هذه المنطقة من المياه الدولية منذ نحو شهرين".
وإثر ذلك ردت خفر السواحل اليمنية، على مزاعم محاولة الاستيلاء على سفينة إيرانية في خليج عدن، بالنفي، و وصفت الحادثة بأنها اختلاق يهدف لمحاولة التواجد الإيراني في المنطقة.
اللواء الركن خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية
اللواء الركن خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية

وقال اللواء الركن خالد القملي رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية، إنه لا صحة للأخبار التي مصدرها طهران، عن تعرض سفينة إيرانية لهجوم مسلح في خليج عدن.
وأوضح القملي، أن الحديث في الوقت الحالي عن وقوع الحادثة محاولة إيرانية لتشريع تواجد بوارجها العسكرية في خليج عدن والبحر الأحمر.
وأكد القملي أن الحادثة لا أساس لها من الصحة، وأن طهران تحاول من خلال هذه الحادثة المزعومة لتكون ذريعة لنشر قوات تابعة لها تحت مبرر مواجهة القرصنة وحماية ناقلات النفط المدنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى