السلطات المحلية تناقش الوضع الصحي بالمسيلة في المهرة

> الغيظة «الأيام» خاص

>
​ناقش فضل صلاح الدحيمي مدير عام مديرية المسيلة بمحافظة المهرة، اليوم الأحد، في اجتماع ترأسه بمكتبه الوضع الصحي بالمديرية بحضور الهيئة الإدارية للمجلس المحلي، ومدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية طائع أبوبكر باعباد، ومدير المركز الصحي بالعيص إبراهيم عبود سليمان، ومشرف التمريض والترصد الوبائي بالمركز سالم سليمان نجيدان.

وشدد الدحيمي على ضرورة بذل المزيد من الجهود  لمواجهة الحميّات الفيروسية، ومنها فيروس كورونا في موجته الثالثة التي انتشرت بشكل ملحوظ بمديرية المسيلة بالآونة الأخيرة، وذلك بناءً على المذكرة المرفوعة من قبل مكتب الصحة والسكان بالمديرية.

وأكد الدحيمي أنه تم توجيه خطاب عاجل إلى قيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بمعالي محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، وكذلك لمدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة د. عوض مبارك سعد، ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير مبخوت هراش، من أجل توفير الاحتياجات اللازمة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تفشي الحميّات وكوفيد 19 بين أوساط المواطنين بالمديرية.

ووجه الدحيمي بضرورة نشر الوعي والتثقيف الصحي بين المواطنين إلى جانب استمرار حملات الرش والتعقيم، وذلك من خلال التنسيق مع مكتب التربية والتعليم وعقّال الحارات، وخطباء المساجد بالمديرية.
وشكر طائع أبوبكر باعباد مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية السلطة المحلية بالمديرية ممثلة بمدير عام المديرية بالدحيمي، كما عبر باعباد عن مخاوفه من الانتشار المخيف للحميّات، حيث يستقبل المركز الصحي بالعيص من 30 إلى 40  حالة يوميا، بالإضافة إلى تسجيل 23 حالة كوفيد 19 مؤكدة خلال الأسبوعين الماضيين في ظل الإمكانيات الصعبة التي يعانيها المكتب بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى