برنامج تدريبي عن دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة بأبين

> لودر «الأيام» خاص:

> نظم اتحاد نساء أبين بالشراكة مع مكتب الإعلام بالمحافظة، اليوم الأربعاء، ورشة عمل في مديريات المنطقة الوسطى الثلاث (لودر ومودية والوضيع) عن دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة في المحافظة في قاعة كلية التربية بلودر.
وحضر الورشة عبد العزيز الحمزة وكيل محافظة أبين، ود. ياسر باعزب مدير عام مكتب الإعلام، وعديلة الخضر الأمين العام لاتحاد النساء فرع أبين، ومدير مكتب التربية لودر ناصر عوض موسى، ونائب عميد كلية التربية لودر د. أحمد هيثم.

ويذكر أن اتحاد نساء اليمن في أبين يبذل جهودا في حماية المرأة، ويسعى لتطوير وتعزيز قدراتها القيادية والاقتصادية وحماية النساء المعنفات والفتيات، كما نوه الحمزة للدور المحوري لمكتب الإعلام بالمحافظة وتفعيل أنشطة مكاتب الإعلام بالمديريات وتركيزها على تعزيز دور الإعلام وأهميته.
وقالت عديلة الخضر إن اتحاد نساء اليمن أبين يلعب دورا في تعزير دور المرأة ببناء المجتمع والنهوض به، وقد لمّحت إلى أن المرأة لم تأخذ حقها في التمكين السياسي وإشراك المرأة في المجالات الحياتية العامة، وإعطائها دورها القيادي والإداري الذي تستحقه.

وقدمت عديلة الخضر في فعاليات الورشة ورقة مقدمة عن دور الإعلام مع اتحاد نساء أبين في قضايا المرأة، وما تتعرض له من انتهاكات إلى جانب أهمية دور المناصرة والإعلام في توجيه الرأي العام وتبني قضايا المرأة.
وأشار إلى أن ما تعرضت له المرأة من قضايا حقوقية وانتهاك يتجاوز الـ (500) قضية، ولدى الاتحاد فريق من المحامين يترافع عن قضايا المرأة للمحاكم الاستئنافية والعليا، ويتحمل الاتحاد كافة أتعاب المحامين.
الجدير ذكره أن أبرز توصيات الورشة تتمثل في تشكيل لجنة مناصرة إلى جانب خلق شراكة مع مبادرات المجتمع المدني لمساندة قضايا المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى