برلين.. لقاء تشاوري بألمانيا لإحياء عملية السلام باليمن

> برلين«الأيام» خاص:

> أقيم في العاصمة الألمانية برلين لقاءا تشاوريا لإحياء عملية السلام باليمن، حضره مسؤولون يمنيون بارزون، ودار النقاش حول "طرق تفكير جديدة ومراجعة الخيارات المطروحة لإحياء عملية السلام في اليمن".
وجاء لقاء برلين ضمن سلسلة اجتماعات مؤسسة برجهوف وشركائها بمنتدى التنمية السياسية ومكتب المبعوث الأممي. كان الأسبوع الماضي عقد اجتماع مماثل بمشاركة قيادات المجلس الانتقالي وأحزاب الاصلاح والاشتراكي والناصري وشخصيات مستقلة.

واليوم الأربعاء قال محافظ المهرة السابق راجح باكريت في تغريدة في حسابه عن مشاركته أمس الثلاثاء بمدينة برلين، في لقاء تشاوري عن طرق تفكير جديدة ومراجعة الخيارات المطروحة "لإحياء عملية السلام في اليمن".
وأشار إلى أن انعقاد هذا اللقاء التشاوري، يأتي بالتزامن مع تحركات أممية وأمريكية وإقليمية بشأن إنهاء الحرب وإحلال السلام في اليمن.

واضاف باكريت: نتقدم بالشكر لألمانيا، ومؤسسة برجهوف وشركائها بمنتدى التنمية السياسية، على رعايتهم لمشاورات جديدة لإحياء عملية السلام في بلادنا، كما نتقدم بجزيل الشكر للسيد بيتر سيمنبي المبعوث السويدي لليمن.
وحسب مصدر دبلوماسي، اللقاء تشاوري غير رسمي، يضم مجموعة من المسؤولين اليمنيين البارزين.

وشارك في اللقاء التشاوري السيد ماساكي واتانابي - نائب مدير الشؤون السياسية لمكتب المبعوث الأممي للأمم المتحدة والسيد أوليفر ويلس كبير مستشاري منظمة برجهوف في الشرق الأوسط ، والسيد بيتر سيمنبي المبعوث السويدي لليمن، وعددا من المسؤولين اليمنيين، منهم المهندس خالد بحاح ود. أبوبكر القربي، ومراد الحالمي ضيف، والأستاذة أمة العليم السوسوة، ونخبة من السياسيين والناشطين والناشطات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى