صحة المهرة تدشن توزيع أجهزة ومستلزمات طبية لـ 5 عيادات منزلية للقابلات

> الغيظة «الأيام» خاص:

> دشن د. عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، اليوم الأربعاء، توزيع أجهزة ومستلزمات طبية للعيادات المنزلية لقابلات المجتمع، التي تنفذها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات، بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والتنسيق، مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة.

وأكد سعد على أهمية هذا الدعم الذي سيسهم في تحسين نوع خدمات الرعاية الصحية للأمهات ومواليدهن، برعاية وزير الصحة قاسم محمد بحيبح ومحمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة.
وقال سعد إن دور صندوق الأمم المتحدة للسكان في الدعم المتنوع لقطاع الصحة الإنجابية من أجل تعزيز صحة الأمهات في أثناء الحمل والولادة وما بعد الولادة وتطوير خدمات التوليد بالمحافظة مستمر، مشددا للقابلات في العيادات المنزلية على أهمية الاستفادة من الأجهزة الطبية وحفظها في أثناء العمل.

وثمّن سعد جهود الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات واهتمامها بالطوارئ التوليدية وخدمات الصحة الإنجابية لتقديم أفضل الخدمات الطبية في هذا الجانب.

وقالت مديرة الصحة الإنجابية بالمحافظة رائدة بلحاف إن الأجهزة والمستلزمات الطبية التي تم توزيعها 30 صنفا من المعدات الخاصة بالطوارئ التوليدية التي تشمل أسرّة ولادة ومعاينة، وأجهزة تعقيم، وموازين للمواليد، وأطقم التوليد الكاملة، وطاولات وكراسي مكتبية لـ 5 عيادات منزلية للقابلات المدعومات ضمن نشاط الدفع مقابل الخدمة، الممول من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى