افتتاح ندوة توعوية بعنوان "الوقاية أم العلاج" لأمهات الأطفال المعاقين

> الغيظة "الأيام" خاص:

> افتتح سالم محمد العبودي وكيل الشؤون الفنية بمحافظة المهرة، أمس الثلاثاء، ندوة توعوية بعنوان "الوقاية أم العلاج" تقيمها جمعية رعاية وتأهيل المعاقين حركيا، لأمهات الأطفال المعاقين المستفيدين من العلاج الطبيعي، برعاية محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، وتحت إشراف مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

وقال العبودي أن مركز الشفاء للعلاج الطبيعي في المحافظة أصبح قبلة للمعاقين الراغبين في تلقي العلاج وقد وفر عنهم عناء السفر إلى خارج المحافظة، مؤكدا على وقوف السلطة المحلية إلى جانب المعاقين وتذليل الصعوبات التي تواجه سير عملهم وهو يتابع أنشطة الجمعية بشكل مستمر.
وأشار سالم سويلم نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل إلى الخدمات التي يقدمها مركز الشفاء للمعاقين وسرعة تطوره، ويعتبر هذا مؤشر على حسن إدارة المركز من خلال الالتزام بالدوام من قبل الإدارة والكادر المدرب.
ودعاء سويلم رجال المال والأعمال كافة إلى ضرورة التبرع لتوفير ما تبقى من احتياجات للمركز، حتى يقوم بواجبه، ويستهدف شريحة واسعة من المعاقين، وتقديم الخدمات العلاجية لهم.

واستعرض محمد جباز، المدير التنفيذي لجمعية المعاقين، الدور الذي يقدمه مركز الشفاء للعلاج الطبيعي في الجمعية، الذي أصبح معلما صحيا يتوجه إليه الناس من كافة الفئات العمرية، ويقدم العلاج بالمجان ودون أي مقابل، ووقوف السلطة المحلية بشكل متواصل مع الجمعية في مختلف الأصعدة والبرامج التأهيلية والتعليمية والاجتماعية والثقافية.

ويذكر أن الندوة تهدف لرفع الجانب التوعوي والتعريف بالإعاقة و طرق الوقاية منها وتوعية أولياء أمور الأطفال المعاقين بضرورة الوقاية من الإعاقة والأسباب المؤدية لها وعلاجها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى