رابطة الأمهات توثق اختطاف الحوثيين 47 مدنيا

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> قالت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الأحد، إنها وثقت اختطاف 47 مدنيًا من أبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب.
وأوضحت الرابطة في بيان لها أنها رصدت إحصائية مبدئية لاختطاف "47" مواطنًا مدنيًا من أبناء مديرية العبدية، نقل بعضهم إلى جهات مجهولة، ومن المتوقع أن العدد أكثر من ذلك.

وأدانت الرابطة حملات الاختطاف الجماعية وما يرافقها من انتهاكات بحق أبناء العبدية من قبل جماعة الحوثي منذ ما يقارب الشهر، بعدما فرضت عليها الحصار وإقتحامها في وقت لاحق، ومن ثم مداهمة المنازل واختطاف المدنيين في ظل تعتيم إعلامي.
وأضافت في بيانها أنها تلقت بلاغًا من أهالي المديرية بقيام الحوثيين بعمليات اختطاف جماعية مستمرة، وانتهاكات مرافقة لها من اقتحام منازلهم وإرهاب عائلاتهم، واحتجاز أطفال والتحقيق معهم للضغط عليهم للكشف عن وجود آبائهم وذويهم، وتحويل المدارس إلى أماكن احتجاز، واختطاف الجرحى.

واستنكر البيان ما يحدث للمدنيين في العبدية من اعتداء على حقهم في الحرية وما يرافقه من انتهاكات جسيمة، محملًا جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المختطفين.
ودعت الرابطة، الأمم المتحدة ممثلة بمبعوثها الأممي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان والمجتمع الدولي أجمع بالضغط على جماعة الحوثي لإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسرًا من أبناء العبدية، وفك الحصار على أهاليها وإيقاف الانتهاكات بحقهم.

يأتي هذا بعد سيطرة الحوثيين على مركز المديرية في 15 من الشهر الجاري بعد حصارها منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.
وكانت منظمات حقوقية قد رصدت 2451 انتهاكًا بحق المدنيين خلال 20 يومًا في العبدية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى