مقتل مواطن بانفجار لغم في تعز

> تعز «الأيام» خاص:

> أودى لغم حوثي بحياة مواطن بعد انفجار سيارته أثناء محاولته العبور من طريق مغلقة ومفخخة بالألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي، إبان إطلاقها الحرب وفرض حصارها على مدينة تعز قبل عدة سنوات.
وفي تفاصيل الحادثة قالت مصادر محلية، إن "مواطناً حاول الدخول بسيارته عبر طريق جولة القصر المغلق منذ سنوات واختطفت الألغام التي زرعها الحوثيون حياته".

وأوضحت المصادر أن الضحية هو المواطن "هشام عبده راوح" الذي حاول الدخول إلى تعز عبر طريق "جولة القصر" المغلق منذ بداية الحرب بعد أن ضاق ذرعاً من الطريق الطويلة والوعرة للوصول إلى داخل المدينة من أجل لقاء أسرته".
وقالت مصادر مطلعة، إن لغماً أرضياً مضاداً للدبابات انفجر بسيارة هشام، أدى إلى وفاته على الفور.

الجدير بالذكر أن محافظة تعز المكتظة بالسكان تعيش حصاراً مفروضاً من قبل مليشيات الحوثي منذُ بدء الحرب، أجبر المواطنين على اللجوء إلى طرق فرعية وعرة، يقضون عبرها ساعات طويلة للوصول إلى المدينة.
من جانب آخر، أعلن مدير عام مشروع مسام الأستاذ أسامة القصيبي أن فرق المشروع نزعت منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية الآن 282878 لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة.

وقال القصيبي، إن فرق المشروع الميدانية نزعت حتى الآن 177660 ذخيرة غير منفجرة و6104 عبوات ناسفة.
وأضاف مدير عام مشروع مسام أن الفرق نزعت منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية الآن 94957 لغماً مضاداً للدبابات و4157 لغماً مضاداً للأفراد.
وتمكنت فرق مسام منذ نهاية يونيو 2018 ولغاية 22 أكتوبر الجاري من تطهير 27.339.657 متراً مربعاً من الأراضي في اليمن كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى